آخـر الـتـطـورات..

محدث حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة تدخل يومها الـ 258

حجم الخط
حرب غزة.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، لليوم الـ258 تواليًا، في ظل استمرار استهداف المواطنين والمدنيين وتدمير وقصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها، تزامنا مع تفشي المجاعة في مختلف أرجاء القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال بفعل الحصار وإغلاق المعابر ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وصباح اليوم الخميس، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي المنطقة الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع نسف مربعات سكنية برفح وهجمات بوسط وشمال قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي الإٍسرائيلي شرق حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بينما أطلقت طائرات "إسرائيلية" مسيرة النار غرب مخيم النصيرات.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية النار بشكل كثيف، شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء شهيدتان وإصابة 12 مواطنًا مدنيًا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، المناطق الشرقية بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء الأربعاء، غارات في محيط جبل الريس شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 5 آخرون باستهداف طائرات الاحتلال مجموعة مواطنين في سوق الجمعة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف الحي السعودي غرب رفح جنوب القطاع.

ومع ساعات الغروب، أفادت مصادر طبية ومحلية متطابقة، بارتقاء شهداء وإصابة مواطنين، في قصف إسرائيلي لتجمع مدنيين على شارع صلاح الدين قرب كف المشروع شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد مراسل "وكالة سند للأنباء" وصول 12 شهيدا و30 جريحا إلى المستشفى الأوروبي جراء استهداف الاحتلال تجمعًا للمواطنين على شارع صلاح الدين شرقي مدينة رفح.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة رفح، ما أدى لاندلاع حرائق في بعض المنازل جراء القصف الإسرائيلي.

وجددت مدفعية الاحتلال قصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نسف مبانٍ سكنية في وسط قطاع غزة، حيث أبلغ مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال نسفت مباني سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات.

ويوم أمس الأربعاء، ارتفع عدد ضحايا الحرب على قطاع غزة إلى 37372 شهيدا و 85452 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق أحدث تقرير إحصائي صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الأخيرة، وصل منها للمشافي 25 شهيدا و 80 إصابة.