الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قطر تنجح في التوصل لاتفاق بين "إسرائيل" وحماس، هذه ماهيته!

حجم الخط
20231127063432.jpg
الدوحة| غزة - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية القطرية، إن وساطة قطرية نجحت في التوصل لاتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والاحتلال الإسرائيلي، لإدخال أدوية ومساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

وأضافت الخارجية القطرية، في بيان صحفي اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق يشمل إدخال أدوية ومساعدات للمدنيين في غزة، مقابل إيصال أدوية يحتاج إليها أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية

ويشمل الاتفاق إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا، مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها أسرى الاحتلال في القطاع.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ماجد بن محمد الأنصاري، أن الأدوية والمساعدات سترسل غدا (الأربعاء) إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية، على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.

وأكد "الأنصاري": "استمرار الجهود مع الشركاء الإقليميين والدوليين خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الجوانب الإنسانية والإخلاء الطبي في إطار الجهود القطرية لإنهاء الحرب في قطاع غزة".

وتُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ 102 يوم حرب إبادة جماعية، تخللها قصف جوي ومدفعي وبحري، للمنازل والعمارات والشقق السكنية، تزامنًا مع تدمير ونسف مربعات سكنية، أسفرت عن ارتقاء 24 ألفًا و285 شهيدا، بالإضافة لـ 61 الفًا و154 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وتفرض قوات الاحتلال حصارًا شاملًا على قطاع غزة منذ عام 2006، منعت خلال تلك السنوات إدخال العديد من الأصناف؛ لا سيما الأدوية والمواد الأساسية. وشددت من إجراءاتها العسكرية عقب الـ 7 من أكتوبر 2023 بحصار مُطبق.