الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

للمرة الرابعة

عدوان أميركي جديد يستهدف محافظات يمنية

حجم الخط
العدوان على اليمن
صنعاء - وكالة سند للأنباء

نفذت القوات الأميريكة -فجر اليوم الخميس- عدوانا جديدا استهداف عدد من المحافظات اليمنية، بعد ساعات من استهداف يمني لسفينة أميركية في خليج عدن..

وقالت وكالة سبأ اليمنية: إن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف محافظات الحديدة، تعز، ذمار، البيضاء وصعدة.

من جهته، أعلن الجيش الأميركي أنه نفذ، فجر اليوم الخميس، جولة رابعة من هجماته ضد اليمن، بعد ساعات من استهداف سفينة أميركية في خليج عدن.

وادعت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم)، في بيان، أنها قصفت 14 منصة صواريخ مُذخّرة كانت جاهزة لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

بدوره، قال مسؤول أميركي للجزيرة إن القوات الأميركية شنت ضربات ضد منصات صاروخية في مناطق أنصار الله في اليمن قرابة الساعة الثانية فجرا بتوقيت صنعاء.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الجيش الأميركي إن طائرة مسيّرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أصابت سفينة مملوكة للولايات المتحدة في خليج عدن.

وقال مسؤول أميركي للجزيرة إن سفينة تجارية مملوكة لشركة أميركية، تعرضت لهجوم من أراض تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن، بعد ساعات من إعادة إدراج واشنطن الحوثيين على قائمة الإرهاب.

وأوضح المسؤول الأميركي للجزيرة أن الهجوم أصاب السفينة، مشيرا إلى أنه لا يمكن الإفصاح في الوقت الحالي عن السلاح المستخدم والأضرار أو الإصابات المحتملة.

ولاحقا، أعلنت القوات المسلحة اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف السفينة (جينكو بيكاردي) الأميركية في خليج عدن.

 

من جهتها، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت تقريرا عن حادث على بُعد 66 ميلا بحريا جنوب شرق عدن، مضيفة في مذكرة استشارية أن الربان أبلغ عن تعرض سفينته لهجوم بطائرة مسيّرة في خليج عدن قبالة سواحل اليمن، كما أبلغ عن نشوب حريق على متن السفينة قبل إطفائه لاحقا، حسب الهيئة.

ويأتي الهجوم الجديد بعد ساعات من إعلان مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان أن واشنطن أعادت إدراج جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن "منظمة إرهابية عالمية".

وقال سوليفان إن التصنيف سيسري خلال 30 يوما لمنحنا الوقت لتقليل آثار هذا القرار على الشعب اليمني، وأوضح أنه إذا أوقفت الجماعة هجماتها في البحر الأحمر، فإن واشنطن ستدرس رفع هذا التصنيف.

والأسبوع الماضي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية ضد مواقع يمنية، بزعم الرد على الهجمات الأخيرة التي شنها القوات اليمنية على سفن في البحر الأحمر قالوا إنها مرتبطة بإسرائيل وأخرى أميركية تدعم تل أبيب في حربها المستمرة على قطاع غزة.