الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عدوان أميركي جديد على مدن يمنية

حجم الخط
170699535890121600.jpg
صنعاء – وكالة سند للأنباء

شنت القوات الأميركية، فجر اليوم الاثنين، غارات جديدة على عدد من المدن اليمنية، استمرارا للعدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين أن "العدوان الأميركي البريطاني شن 11 غارة على الحديدة وصعدة".

وبينت أن الغارات التي وقعت في منتصف الليل، استهدفت مناطق عدة، بينها رأس عيسى بمديرية الصليف، ومديرية باقم، ومديرية الزيدية، ومديرية الحوك، وشرقي مدينة صعدة.

بدورها، نشرت القيادة الوسطى بالجيش الأميركي صورا لما قالت إنه انطلاق طائرات وإطلاق صواريخ على أهداف لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وأعلن الجيش الأميركي أنه شن ضربات جوية ضد 5 صواريخ في اليمن، أحدها مصمم للهجوم البري، والأربعة الأخرى لاستهداف السفن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن القوات الأميركية "نفذت ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخ كروز حوثي للهجوم البري، ثم قصفت في وقت لاحق 4 صواريخ كروز مضادة للسفن، جميعها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر".

وأضافت أن القوات الأميركية "حددت الصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا على سفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".

وكانت القوات الأميركية والبريطانية شنت الليلة الماضية عشرات الغارات الجوية على أهداف في 6 محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء.

يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة، منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، غارات تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر.

وبدورها، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى "إسرائيل"، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي وحرب إبادة بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.