الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فجرت منزلا مفخخا بقوة راجلة كبيرة

كتائب القسام توقع العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في عملياتها

حجم الخط
انتصارات-لكتائب-القسام.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها لتوغلات جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في مختلف محاور قطاع غزة، من شماله وحتى جنوبه، وتدمير اليات الاحتلال كليا أو جزئيا، وتوقع جنوده بين قتيل وجريح.

وتركزت الاشتباكات العنيفة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث تخوض المقاومة معارك ضارية خلال تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بالمدينة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، تمكن مقاتليها من قتل 5 جنود إسرائيليين بعد استهداف قوة لجيش الاحتلال في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقضتب، صباح اليوم الخميس: "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك، أكدوا استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاع 5 قتلى من أفرادها شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وفي بيان منفصل، قالت كتائب القسام أن مقاتليها، وبعد عودتهم من خطوط القتال في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، أكدوا تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعدد من العبوات الناسفة بقوة راجلة مكونة من ٣٠ جندياً بعد استدراجهم للمنزل.

وأوضحت أنه وفور دخول الجنود للمنزل، تم نسفه بالكامل، "وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

وتمكن مقاتلو القسام من استهداف دبابتين من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9"  بقذائف "الياسين 105" في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

وأعلنت كتائب القسام عن استهداف ناقلة جند إسرائيلية في موقع الخليل العسكري شرق حي التفاح بقذيفة "الياسين 105" وتفجير ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال القطاع، واستهداف ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" في مدينة خانيونس.

واستهدف مقاتلو كتائب القسام ناقلة جند على جبل الريس شرق حي التفاح بقذيفة "الياسين 105" واشتبكوا مع جنود كانوا حولها، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وبعد عودتهم من مناطق الاشتباك، أكد مقاتلو كتائب القسام استهداف جرافتين إسرائيليتين بعبوتين مضادتين للدروع بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا.

واشتبك مقاتلو كتائب القسام مع قوة إسرائيلية راجلة من 12 جندياً وتمكنوا من الإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا.

كما أكدوا استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس.

ودكت كتائب القسام تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا بقذائف الهاون، واستهدفت قوة إسرائيلية خاصة تحصنت في عمارة سكنية شرق جباليا بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، وأوقعت جنودها بين قتيل وجريح.

كما استهدف مقاتلو كتائب القسام قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، واشتبكوا معها.

وفجرت كتائب القسام فوهة نفق بقوة إسرائيلية راجلة شرق حي التفاح بمدينة غزة، واستهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاه" يعتليها 3 جنود بقذيفة "الياسين 105" شرق حي التفاح.

وكانت المقاومة الفلسطينية، قد أجبرت، قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس، أمس، على التراجع تحت الضربات والاشتباكات العنيفة التي وجهتها لها.

وأعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أمس الأربعاء، مقتل 4 من ضباطه وجنوده في اقطاع غزة والضفة الغربية، فيما أعلن عن إصابة 35 عسكريًا في معارك قطاع غزة.