الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

اليوم الـ 103 من مـعـركـة "طـوفـان الأقـصـى"..

محدث بالفيديو المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
thumbs_b_c_6aa690d457c2208186661e8123869e2d.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 103 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والرد على مجازر الاحتلال "الإسرائيلي" التي يرتكبها بحق المدنيين والنازحين في مختلف محاور التوغل البري ومناطق القطاع.

وتركزت الاشتباكات العنيفة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث تخوض المقاومة معارك ضارية خلال تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بالمدينة.

وكانت المقاومة الفلسطينية، قد أجبرت، فجر اليوم، قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى ناصر الطبي، بمدينة خانيونس، على التراجع تحت الضربات والاشتباكات العنيفة التي وجهتها لها.

وأعلنت المقاومة في بيانات وبلاغات عسكرية، رصدتها "وكالة سند للأنباء" عن العديد من العمليات التي نفذتها ضد آليات الاحتلال العسكرية وجنوده ومواقع الدعم والقيادة في محيط وداخل قطاع غزة.

كتائب القسام تُدمر 15 آلية عسكرية..

من جانبها، دمّرت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، منذ صباح اليوم الأربعاء، وضمن معركة "طوفان الأقصى"، 15 آلية عسكرية "إسرائيلية" في محاور متفرقة من قطاع غزة؛ واحدة منها في عملية مشتركة مع "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، إن مجاهديها، وبعد عودتهم من مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أكدوا تدمير 6 دبابات صهيونية من نوع ميركافاة وناقلة جند.

وفجر اليوم، تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة "إسرائيلية" من نوع ميركافاة وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105"، في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس، جنوبي القطاع.

وأشارت كتائب القسام في بلاغ آخر، إلى أن مجاهديها استهدفوا ناقلة جند "إسرائيلية" بقذيفة "الياسين 105" شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وبعد عصر اليوم، أفادت الكتائب في تصريح صحفي، بأنها دمّرت ناقلة جند هندسية "صهيونية" بشكل كامل بقذيفة "الياسين 105" على جبل الريس شرق حي التفاح، بمدينة غزة.

وأضافت أنها استهدفت دبابة "إسرائيلية" في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105".

واستهدفت "القسام"، وفق بلاغ آخر، قوة "إسرائيلية" راجلة بقذيفة مضادة للأفراد واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة في منطقة البطن السمين، جنوب مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. مؤكدة إيقاع عدد من جنود القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

ودكّت الكتائب تجمعات جيش الاحتلال في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل، بالإضافة لقصف تجمع لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

ولفتت النظر إلى أنها استولت على طائرتين من نوع "سكاي لارك" بمدينة غزة.

وصرحت كتائب القسام، بأنها نفذت مهمة مشتركة مع سرايا القدس، في مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة؛ "دمروا خلالها جرافة صهيونية بعبوة مضادة للدروع".

وتابعت: "كما قام مجاهدونا بقنص 4 جنود صهاينة تحصنوا داخل أحد المنازل في المغازي، واستهدفوا قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة TBG وأجهزوا عليها من مسافة صفر".

وفجرت كتائب القسام، عبوة مضادة للأفراد "رعدية" بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد في مخيم المغازي، "ثم أجهزت عليها"، ودك مجاهدو القسام تجمعات الاحتلال بمحاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

ومساء اليوم، ذكرت كتائب القسام في تصريح صحفي منفصل، أن مجاهديها أوقعوا "قوة صهيونية" خاصة في كمين داخل أحد المنازل، في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة، وفجروا بها عبوة مضادة للأفراد.

وأضافت في تصريح آخر: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيل وجريح على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة".

ونبهت إلى أن مجاهدي القسام أجهزوا على أحد جنود الاحتلال؛ والذي كان يعتلي إحدى الآليات العسكرية في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأردفت كتائب القسام: "استهدف مجاهدونا دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافاة بقذائف الياسين 105 بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس".

سرايا القدس تُسيطر على "درون" استطلاع..

من جانبها، قالت "سرايا القدس" في تصريح صحفي عبر منصتها على "تيليغرام"، إنها قصفت صباح اليوم تحشدات العدو في جنوب غرب غزة برشقة صاروخية.

وأشارت "السرايا" إلى أنها سيطرت على طائرة "درون" تابعة لقوات الاحتلال "خلال مهمة استطلاعية شرق غزة".

واستطردت: "تمكن مجاهدونا ظهر اليوم من استهداف مقر قيادة للعدو الصهيوني بصاروخ موجه من نوع (مالوتكا) في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خانيونس".

وتابعت: "أسقطنا طائرة صهيونية من نوع "كواد كابتر" خلال تنفيذها مهمة استخباراتية في مخيم البريج وسط القطاع".

ونوهت سرايا القدس في تصريح صحفي مساء اليوم الأربعاء، إلى أن مجاهديها وبعد عودتهم من مناطق الاشتباك في مخيم البريج يؤكدون إيقاعهم عددا من جنود العدو الصهيوني بين قتيل وجريح خلال سلسلة من المهام.

وبيّنت أنها استهدفت آلية عسكرية وجرافة من نوع D9 بقذائف الـ (RPG) شرق البريج، بالإضافة لقصف تجمعات جنود العدو خلف موقع عيسى وقرب موقع أبو مدين جنوب البريج، بقذائف الهاون، وقصف تجمع لجنود العدو قرب بوابة المدرسة وبوابة أبو صفية شرقي المخيم.

"شهداء الأقصى" تدك قوات الاحتلال بالهاون..

وفي السياق ذاته، بثّت كتائب شهداء الأقصى مقطعًا مصورًا ظهر فيه مقاتلو الكتائب وهو يستهدفون قوات الاحتلال في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا وسط قاطع خانيونس بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

ونوهت "كتائب المجاهدين" إلى أن مقاتليها استهدفوا ودكّوا قوات وتحشدات الاحتلال العسكرية في محاور قطاع غزة بقذائف الهاون.