الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

ضمن "طوفان الأقصى"..

محدث المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
حماس.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ولليوم الـ 9 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني ردا على اعتداءات ومجازر وجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

واستهدفت فصائل المقاومة، لا سيما "كتائب القسام" (حركة حماس) و"سرايا القدس" (الجهاد الإسلامي)، مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة ومدن: تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وأخرى، برشقات صاروخية، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار الرد على المجازر ومحاولات التهجير.

وصباح اليوم الاثنين، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اسمي جنديين إضافيين قتلا منذ بدء المعركة، ليرتفع العدد المعلن إلى 291 ضابطا وجنديا.

ودوّت صفارات الإنذار في تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، والمستوطنات ومواقع الاحتلال القريبة منها، تزامنًا مع رشقات صاروخية أطلقتها كتائب القسام من قطاع غزة، قالت إنها ردًا على استهداف المدنيين في القطاع.

وأفاد بيان لـ "القسام"، باستهداف مستوطنة "سديروت"، وتحشّداً لقوات الاحتلال قرب "رعيم" برشقات صاروخية.

وفي السياق، قالت القناة "14" الإسرائيلية، إن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تُقدّر أن عدداً قليلاً من المسلحين الفلسطينيين ما زالوا متواجدين في غلاف غزة منذ تسللهم منذ 7 أكتوبر الجاري 2023.

وتشير التقديرات الأمنية الإسرائيلية، وفقًا للقناة "14"، إلى أن المسلحين الفلسطينيون يتخفّون في الأحراش أو غيرها وبحوزتهم الكثير من التمر والماء.

وأفاد موقع "حدشوت حموت" الإسرائيلي بتسلل مسلحين إلى زيكيم، وسط مطالبات للمستوطنين الاحتماء في الغرف وقفل الأبواب وإغلاق الستائر وإطفاء الأضواء.

جددت كتائب القسام مساء اليوم الأحد،  قصف "تل أبيب" رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة، صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومحيطها.

وأعلن الاحتلال توقف الحركة في مطار "بن غوريون" ومحيطه وسماع صوت انفجار، مع تفعيل صافرات الإنذار وإطلاق رشقة صاروخية من غزة نحو "تل أبيب".

وقصفت كتائب القسام  موقع "كيسوفيم" بقذائف الهاون، وأطقلت صاروخ "متبّر" تجاه طائرة صهيونية مسيرة من طراز "هيرمز 450" في سماء خانيونس.

وواصلت "القسام" قصفها مجمع "مفتاحيم" برشقة صاروخية، واستهدفت عسقلان المحتلة ما أسفر عن إصابة مباشرة لاستهداف مبنى، بحسب القناة 14 الإسرائيلية.

ودوت صافرات الإنذار في عسقلان و"صوفا" و"حوليت" وموقع "العين الثالثة" والمستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وفي شمال فلسطين، قصفت كتائب القسام_لبنان مستوطنتي "شلومي" و"نهاريا" ومحيطهما شمال فلسطين المحتلة بـ 20 صاروخاً رداً على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في غزة.

وأعلنت سرايا القدس قصفها تحشدات لقوات الاحتلال في "مفتاحيم"، و"نيريم"و"كيسوفيم" وقرب "تلة أم حسنية"، "إيرز" و "النصب التذكاري" و "دوغيت" و"نير عام" بقذائف الهاون. بالصواريخ وقذائف الهاون.

وجددت كتائب القسام  قصفها مستوطنة "سديروت" برشقة صاروخية، ما أسفر عن اشتعال النيران بفعل الصواريخ، بالإضافة لإصابة مباشرة لمنزل في "سيدروت".

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية: قصفنا حشودات العدو قرب موقعي كرم أبو سالم وكيسوفيم العسكريين بعدد من قذائف الهاون.

واعترفت إذاعة جيش الاحتلال بمقتل جندية من البحرية الإسرائيلية وإصابة جندي آخر، في المنطقة البحرية الشمالية.

ونشر الاحتلال أسماء 7 قتلى من جنوده ليرتفع عدد قتلاه إلى 279 حتى الآن من أصل أكثر من 1400 قتيل في غلاف غزة.

وأخلى 26 ألف مستوطن (من أصل 36 ألفًا)، مستوطنة "سديروت"، وانتقلوا للسكن في فنادق واقعة في منطقة الوسط، "خشية تكرر عمليات الاقتحام من عناصر كتائب القسام"، وفق "يديعوت أحرونوت".

وفي سياق متصل، أفادت "كتائب القسام" بمقتل 9 أسرى من أسرى المعركة لديها، بينهم 4 أجانب خلال الـ 24 ساعة الماضية، جراء قصف الاحتلال على أماكن يتواجد فيها هؤلاء الأسرى.

وأعلنت "القسام" انتشال جثمان الجندي "تومير نمرودي" الذي قتل الاثنين الماضي في قصف إسرائيلي أصاب مكان احتجازه.

ونشر جيش الاحتلال، مساء أمس السبت، أسماء وتفاصيل 14 قتيلا إضافيا من جنوده قتلوا برصاص القسام ليرتفع عدد قتلاه إلى 265 حتى الآن، من أصل قرابة الـ 1400 قتيل في معركة "طوفان الأقصى".

وأطلقت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فجر السبت الموافق 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى والأسرى.