الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

اشتباكات "ضارية" وحرق كامل للدبابات..

بالفيديو المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
photo_2023-12-06_17-58-00.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 61 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، عبر استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزة، وقصف المستوطنات والمعسكرات الإسرائيلية في محيط القطاع.

وكشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لـحركة "حماس"، في بيانات مقتضبة ومتتابعة، تابعتها "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأربعاء، عن سلسلة من عمليات مقاتليها في مختلف مناطق القطاع، مشيرة لاستهداف 18 آلية بشكل مباشر، وقنص عدد من جنود الاحتلال، واستهداف تحشدات عسكرية "إسرائيلية".

وذكرت "القسام" أن مقاتليها تمكنّوا من استهداف 12 آلية إسرائيلية، في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إضافة لاستهداف دبابة إسرائيلية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

وفي بيان مقتضب آخر، أعلنت كتائب القسّام، عن استهداف ناقلة جند صهيونية ودبابة ميركفاه في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

ومساء اليوم، واصلت "القسام" استهداف دبابات وآليات الاحتلال العسكرية، مؤكدة استهداف دبابتين بقذائف "الياسين 105" في محور شرق مدينة خانيونس، وميركفاه في محور شمال مدينة خانيونس بقذيفة "الياسين 105".

وقنص مقاتلو القسام جنديين "إسرائيليين" في منطقة القرارة شرق مدينة خانيونس. ودكّت الكتائب تحشدات قوات الاحتلال المتوغلة في المناطق الشمالية لمدينة خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

كما تمكّن مجاهدو القسام من قنص 4 جنود إسرائيليين، في محور شرق مدينة خانيونس، مؤكدين تحقيقهم إصابات محققة.

وفي إطار استهدافها للقوات التي تتحصن في المنازل بمناطق التوغل، قالت كتائب القسام إنها استهدفت منزلاً تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة أفراد والأسلحة الرشاشة في محور شرق مدينة خانيونس.

وقصفت "كتائب القسام"، مساء اليوم، قاعدة "رعيم" العسكرية للمرة الثانية بعد أن قصفتها ظهر اليوم، ومدينة بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين، بالإضافة لاستهداف تحشدات للعدو شرق مغتصبة "ماجين" برشقة صاروخية.

وأعلنت الكتائب قصفها موقع "كيسوفيم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وقالت الكتائب في تصريح صحفي: "تمكن مجاهدو القسام من تفخيخ ونسف منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بعبوة برميلية في محور شرق مدينة خانيونس".

كما قصفت تحشدات للاحتلال الإسرائيلي في موقع "إسناد صوفا" العسكري ومغتصبة "نير اسحاق" برشقات صاروخية، ودكّت قوات الاحتلال المتوغلة في المناطق الشرقية لخانيونس، بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبها، قالت "سرايا القدس"؛ الجناح العسكري لـ "الجهاد الإسلامي" إن مجاهديها استهدفوا قوة صهيونية خاصة بقذيفة "OG" مضاد للأفراد في محيط مسجد الظلال شرق خانيونس.

وقصف "السرايا" تجمعات الاحتلال محيط منطقة الشيخ ناصر في محور التقدم شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، وتحشدات العدو محيط المركز الثقافي في بني سهيلا بقذائف الهاون من العيار الثقيل و"مفتاحيم" برشقات صاروخية.

وأوضحت: "منذ فجر اليوم تمكن مجاهدونا من استهداف 5 آليات عسكرية بالعبوات وقذائف التاندوم والـ RPG، وخاضوا اشتباكات مع جنود العدو من مسافة صفر ونؤكد وقوع قتلى وجرحي في محاور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة".

وأضافت: "تمكن مجاهدونا منذ صباح اليوم من استهداف آليتين عسكريتين بقذائف التاندوم، والاشتباك مع قوات العدو واستهدافهم بقذائف الهاون النظامي عيار 60 في حي الشيخ رضوان".

ووفق تصريح صحفي مقتضب تابعته "وكالة سند للأنباء" عبر منصة "تيليغرام"، نوهت "سرايا القدس" إلى أنها قصفت "تحشدات العدو" في محيط مسجد الظلال ومقبرة الشيخ ناصر شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون العيار الثقيل.

وخاض مجاهدو "سرايا القدس"، اليوم الأربعاء وفق بيان لـ "السرايا"، اشتباكات ضارية مع جنود العدو وتمكنوا من تدمير 3 آليات عسكرية "إسرائيلية" بعدد من قذائف "التاندوم" بحي التفاح في محور التقدم شرق غزة.

بدورها، صرحت "كتائب المجاهدين"، بأن مجاهديها في لواء خانيونس تمكنوا تمام الساعة 12:50 صباحًا من استهداف طائرة مروحية "إسرائيلية" بصاروخ "سام 7" وإصابتها بشكل مباشر. مؤكدة أن "العملية موثقة".

وأردفت: "تمكن مجاهدونا في لواء خانيونس وحدة الدروع اليوم من تفجير ناقلة جند صهيونية بعبوة ناسفة تم زرعها شرق خانيونس منطقة بنى سهيلا".

ولفتت النظر إلى أنها تمكنت من "قنص جندي صهيوني" بين عبسان الكبيرة وبنى سهيلا، وتوثيق العملية.

وذكر سكان محليون أن "اشتباكات ضارية" تواصلت بين المقاومة وجيش الاحتلال في المحاور الشرقية لمدينة خانيونس.

وأشارت المصادر إلى اندلاع حرائق وظهور سُحب دخان ضخمة جرّاء استهداف المقاومة لعدد من دبابات وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع اللبابيدي بمدينة غزة.

بينما قالت ألوية الناصر صلاح الدين، إن مجاهديها خاضوا اشتباكات "ضارية" في جميع محاور تقدم جيش العدو في محافظة خان يونس.

صفارات الإنذار..

ودوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة في بئر السبع والنقب الغربي، بعد قصفها من المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية، تزامنًا مع إطلاق رشقات صاروخية متتالية نحو مستوطنات غلاف غزة والنقب.

ونوهت مصادر إعلامية عبرية إلى أن صفارات الإنذار انطلقت عدة مرات اليوم في قاعدة حتسريم الجوية.