الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

القوات اليمنية تُعلن استهداف سفينة أمريكية

حجم الخط
تعبيرية.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

قالت القوات المسلحة اليمنية، إن القوات البحرية التابعة لها، نفذت عملية استهداف لسفينة "كيم رينجر" الأمريكية، في خليج عدن، بصواريخ بحرية مناسبة. مؤكدة: "وكانت الإصابة مباشِرةً بفضل الله".

وأشارت القوات اليمنية في بيان لها، حصلت عليه "وكالة سند للأنباء"، إلى أن العملية جاءت "انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزةَ، وضمن الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن".

وأكملت: "إنَّ القوات المسلحة اليمنية تؤكدُ أنَّ الردَّ على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديد لن يبقى دونَ رد وعقاب".

وجاء في البيان: "إنَّ القوات المسلحة اليمنية تؤكدُ استمرار حركةِ الملاحة في البحرين العربيّ والأحمرِ إلى كافة الوجهاتِ حولَ العالم، عدا موانئ فلسطين المحتلة".

وجددت القوات اليمنية المسلحة التأكيد على أن منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة "مستمرٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة".

وختمت بيانها: "القوات المسلحة اليمنية مستمرةٌ في تنفيذِ إجراءاتِها الدفاعية والهجومية ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عنِ اليمنِ العزيزِ، وتأكيدًا على استمرارِ الدعم والإسناد لإخوانِنا الصامدين في قطاع غزة".

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية الخميس إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 115 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن باليمن، وأضافت في مذكرة تحذيرية أن السلطات تحقق في الأمر.

من جهتها قالت شركة أمبري للأمن البحري في مذكرة أصدرتها إن ناقلة منتجات كيميائية ترفع علم جزر مارشال أبلغت عن ما وصف "باقتراب مريب" لطائرات مسيرة جنوب شرقي عدن.

وخلال الأسابيع الماضية شن الحوثيون في اليمن هجمات على سفن في البحر الأحمر قالوا إنها مرتبطة بإسرائيل وأخرى أميركية تدعم تل أبيب في حربها المستمرة على قطاع غزة.

بالمقابل شنت الولايات المتحدة وبريطانيا عدة جولات من الغارات ضد مواقع للحوثيين في اليمن، قالتا إنها تستهدف القدرات الصاروخية للجماعة لحماية حركة الملاحة العالمية في المنطقة.

كما أعلنت واشنطن الأربعاء الماضي إعادة إدراج الحوثيين في اليمن "منظمة إرهابية عالمية"، على خلفية الهجمات الأخيرة التي شنتها الجماعة على سفن بالبحر الأحمر.