الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"إسرائيل" تقصف جنوب لبنان

حجم الخط
فسفور جنوب لبنان.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

استهدفت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ صباح اليوم الأحد، بقصف جوي عبر الطيران الحربي وبري من خلال المدفعية الثقيلة، عدة مواقع في الجنوب اللبناني.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية وعربية متطابقة، بأن جيش الاحتلال شنّ منذ صباح اليوم، سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا، على مواقع في أطراف بلدات عيترون ومارون الراس ويارون والجبين وشحين في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (رسمية)، أنه "حتى صباح اليوم وطيلة الليل الفائت لم يغادر الطيران الاستطلاعي المعادي سماء قضاءي صور وبنت جبيل حيث يحلق على مستوى منخفض جدا ما يهدد الأجسام المتحركة البشرية والآلية".

وأضافت: "طيلة الليل الفائت، أطلق العدو الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق".

وبعد ظهر اليوم، قصف طيران الاحتلال بلدة مركبا جنوب لبنان، بينما استهدفت المدفعية الإسرائيلية بعدة قذائف سهل مرجعيون في جنوب لبنان.

وأمس السبت، استهدفت غارة أطلقت من مسيّرة إسرائيلية مركبة في بلدة البازورية قضاء مدينة صور، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص، فيما قصف جيش الاحتلال عدة مناطق وبلدات في جنوب لبنان.

وصباح اليوم الأحد، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية النقاب عن مقترح قدمه ضباط "إسرائيليون" يقضي بفرض وقف إطلاق نار في الشمال لمدة 48 ساعة، وفي حال انتهاكه يتم استهداف جنوب لبنان بهجوم قوي.