الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخر تطورات اليوم الـ109 لـ "الإبادة الجماعية"

محدث بالفيديو والصور الاحتلال يصعّد استهداف مستشفيات وسط وجنوب قطاع غزة

حجم الخط
قصف (2).jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تصاعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفيات قطاع غزة، لا سيما مستشفى ناصر بخانيونس، الذي يتعرض للاستهداف منذ الصباح، ما عرّض حياة المرضى والطواقم الطبية والنازحين المتواجدين فيه للخطر.

وشهد محيط المستشفى قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية في خان يونس، كما واصلت مدفعية الاحتلال قصف المنطقة الغربية من محيط المستشفى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن الاحتلال الاسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي ويعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر.

وأشار القدرة إلى أن الطواقم الطبية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفى الميداني الأردني المجاور له نتيجة القصف المتواصل.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإغلاق طرق مؤدية لمستشفى الأمل في خان يونس بسبب إطلاق النار المستمر من الاحتلال.

واستشهد مواطن وأصيب 12 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال للأهالي في محيط مستشفى الأمل بخانيونس.

من ناحيتها، دعت حركة حماس، "الأمم المتحدة والمنظمات والمؤسسات الدولية إلى التحرك الفوري، والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه استمرار الحرب الوحشية على المستشفيات في قطاع غزة، وما يتعرض له الآن مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس من استهداف مباشر، حيث تتعرض حياة المرضى والأطقم الطبية وآلاف النازحين للخطر".

آخر معطيات الصحة بغزة..

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25490 شهيدا و 63354 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت "الصحة" في بيان مقتضب، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 195 شهيدا و 354  إصابة، ولا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

تطورات العدوان..

وفي أحدث إحصائية لشهداء خانيونس، قالت مصادر طبية إن 40 شهيداً وصلوا للمستشفيات؛ جراء قصف الاحتلال وعدوانه على خانيونس منذ صباح اليوم.

استشهد 3 مواطنين بقصف الاحتلال منزلاً في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصل عدد من الشهداء والإصابات لمستشفى النجار برفح مساء اليوم الثلاثاء، بفعل القصف الإسرائيلي على خان يونس.

وأفادت مصادر محلية بإصابة واستشهاد مواطنين بقصف الاحتلال مركبة غرب مدينة رفح، فيما نسف الاحتلال مربعاً سكنياً جديداً وسط خانيونس.

وذكر مراسلنا، أن شهداء وجرحى سقطوا بقصف الاحتلال استراحةً على شاطئ البحر في خانيونس.

وأجبر جيش الاحتلال عائلات على النزوح عن خانيونس بعد قصفهم واستهدافهم من قبل الدبابات التي حاصرت المدارس ومراكز الإيواء.

واستمر جيش الاحتلال الليلة الماضية تنفيذ جرائمة وقتل المزيد من الأبرياء، حيث قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجازر غرب خانيونس ومنع حركة سيارات الإسعاف.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال استهدف الطابق الرابع لمقر الجمعية في خانيونس بالقصف المدفعي، تزامنا مع إطلاق نار كثيف من المسيرات الإسرائيلية، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف النازحين.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر تواصل القصف الإسرائيلي في محيط مستشفى الأمل، واستمرار إطلاق نار من مسيّرات على كل من يتحرك في محيط المستشفى.

وأضافت أن الاحتلال يطلق النار صوب مركبات إسعاف الهلال الأحمر أثناء محاولتها الوصول لعدد من الإصابات في شارع منطقة الصناعة في خانيونس، وأن مركبات الإسعاف تعجز عن الوصول إلى المصابين في محافظة خانيونس.

وأوضحت أن حالة من الذعر والهلع بين النازحين في مستشفى الأمل ومقر الجمعية، ويحاول المئات منهم مغادرة المكان هرباً من استمرار القصف الإسرائيلي، لا سيما مع إصدار الاحتلال أوامر إخلاء للمواطنين في حي الأمل بلوك 108.

وأبلغ عن ارتقاء عدد من الشهداء ووقع إصابات برصاص قوات الاحتلال غربي خانيونس، واستشهد فلسطيني جراء إطلاق النار من مسيّرات الاحتلال أمام مدخل مستشفى الأمل.

ووقعت عدة إصابات في صفوف المواطنين جراء استهداف مدفعية الاحتلال منطقة النجمة على شاطئ خان يونس.

ووصلت عدد من الإصابات إلى مشافي مدينة رفح، فجرًا، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منطقة مواصي خان يونس.

كما وصل إلى مستشفى النجار برفح 7 شهداء من عائلة أبو خضير جراء قصف الاحتلال خيامهم بمنطقة مواصي خانيونس.

وأفادت مصادر محلية، باستهداف شرق منطقة المصدر وسط قطاع غزة بالقصف المدفعي الإسرائيلي.

ووصل شهداء ومصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر قصف إسرائيلي استهدف سيارة نازحين قادمة من خان يونس إلى المحافظة الوسطى بغزة مساء أمس الاثنين، كما وصلت إصابات لمستشفى أبو يوسف النجار برفح، جرّاء قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين بمنطقة المواصي جنوبي قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني بغزة، تمكّن طواقمه من انتشال مصاب بجروح خطيرة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

photo_5294248616770263499_y (1).jpg
 

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال واصلت القصف المدفعي منذ ساعات صباح اليوم لمنازل المواطنين في شارع 8 جنوب مدينة غزة.

وأشار مراسلنا، إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفخيخ وتفجير عدد من منازل المواطنين في منطقة الشيخ عجلين غرب غزة، ونفذت سلسلة تفجيرات قرب دوار أبو مازن وحي تل الهوا غرب مدينة غزة.

وذكر أن جيش الاحتلال أطلق قنابل إنارة بشكل مكثف في أجواء المناطق الغربية لمدينة خان يونس الليلة الماضية.

وأفادت مصادر محلية، بارتقاء 13 شهيدًا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مدينة غزة أمس الاثنين.

إلى ذلك، أكدت وكالة الغوث الدولية "الأونروا" أن ٥٧٠ ألف شخص في غزة يواجهون جوعا كارثيا، ودعت إلى زيادة المساعدات بشكل كبير مع تزايد خطر المجاعة.