الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أوقعت أكثر من 15 جنديا بين قتيل وجريح..

كتائب القسام تُدمر 8 آليات ودبابات "ميركافاة" وسط وجنوب قطاع غزة

حجم الخط
photo_2024-01-26_22-47-06.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، والتصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في أنحاء قطاع غزة، موقعة المزيد من جنود الاحتلال وضباطه بين قتيل وجريح، وملحقة الخسائر الفادحة في آلياته ومعداته.

وأعلنت كتائب القسام في بيانات منفصلة، اليوم الجمعة، عن عدة عملياته لمقاتليها، أكدت خلالها إيقاع عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وقالت الكتائب إن مجاهديها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 8 جنود في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة ويوقعونها بين قتيل وجريح.

كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية متحصنة في منزل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، تبعًا لبيان آخر.

وقالت كتائب القسام إنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي عملية نوعية، أكد مجاهدو كتائب القسام بعد عودتهم من خطوط القتال شمال غرب مخيم المغازي، إيقاع عدد من جنود الاحتلال في كمين محكم.
وأوضحت كتائب القسام "بعد إغلاق بوابة أحد الأنفاق على 7 جنود إسرائيليين وبعد نزولهم لداخله، تم تفجير عين النفق بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" وأوقعوهم بين قتيل وجريح، ثم قاموا باستهداف دبابتين من نوع "ميركفاه" بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105".

كما أكد مجاهدو القسام، بعد عودتهم من خطوط القتال، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" وجرافة من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" على بُعد 500 متر من "السلك الزائل" شرق مخيم المغازي.

وقالت كتائب القسام: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف ناقلة جند إسرائيلية ودبابة من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في مخيم المغازي وسط قطاع غزة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم الجمعة عن مقتل ضابط بلواء "غفعاتي" خلال معاركه مع المقاومة جنوب قطاع غزة، إضافة لإصابة 38 ضابطًا وجنديًا آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.