الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الرئاسة الفلسطينية: الحرب في غزة ستؤدي لاتساع دائرة الصراع بالمنطقة

حجم الخط
غزة.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت رئاسة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، إن استمرار "إسرائيل" بحربها على قطاع غزة، إلى جانب عدوانها المتصاعد على القدس والمقدسات ومدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية "لن يحقق الأمن والسلام لها أو لغيرها".

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء، أن استمرار الاحتلال تحدي الشعب الفلسطيني والقانون الدولي لن يُحقق الأمن والسلام "وهما يتحققان فقط عبر الحلول السياسية القائمة على أساس حل الدولتين".

ونبهت إلى أن "التصعيد الإسرائيلي الجنوني، المترافق مع عمليات الإبادة الجماعية، والتهديد الوجودي للشعب الفلسطيني، سيؤدي إلى اتساع دائرة الصراع في المنطقة، وسوف يتسبب في حريق لا يمكن السيطرة عليه".

وطالبت الرئاسة، المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأميركية، بالتدخل الفوري لمنع "إسرائيل" من تهجير أهالي خانيونس باتجاه رفح.

ووصفت ما يجري بـ "الجريمة الكبيرة والخطيرة". موضحة أنها "تخالف جميع المواثيق والاتفاقيات الدولية والقانون الدولي".

وأردفت: "الوقت حان لتقوم الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي باتخاذ قرارات وإجراءات جدية، لوقف هذا العدوان الغاشم الذي أوصل المنطقة إلى هذا الوضع الخطير، والذي ينذر بمزيد من الانفجار".

وحذرت الرئاسة الفلسطينية، المجتمع الدولي من أن "نوايا سلطات الاحتلال أصبحت واضحة بتهجير أبناء الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه، بما ينطوي على ذلك من آثار لا تحمد عقباها".

وبيّنت أن المتواجدين في خانيونس، والمهددين بالتهجير حاليًا، أكثرهم من المهجرين من شمال غزة ووسطها جراء العدوان المتواصل، معتبرة هذه الدعوة بمثابة جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها.

وأشارت الرئاسة، إلى أن "القيادة الفلسطينية" ستتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة وعاجلة لمواجهة هذه الجريمة الخطيرة.