الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العالول يدعو سفير ايرلندا لتكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي

حجم الخط
photo_5298657022742484832_y.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

التقى نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، بممثل دولة ايرلندا في فلسطين، السفير فيليم ماكلوجلين.

وبحث الطرفان المستجدات الأخيرة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وسبل إنهاء الحرب في قطاع غزة، ومواجهة الممارسات القمعية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس.

وأشار العالول إلى أن "إسرائيل، إلى جانب الإبادة الجماعية التي تنفذها بحق أهلنا في غزة، تمارس ما هو أبعد من إعادة احتلال الضفة، في عملية تدمير شاملة للمخيمات ولكل المناطق، عبر الاقتحامات اليومية وإعدام مئات الشبان، وإنشاء البؤر الاستيطانية والاستيلاء على الأراضي وهدم المنشآت، وتكثيف وجود الحواجز العسكرية؛ في سياسات تخدم الهدف الأساسي لنتنياهو وهو تدمير إمكانية إقامة دولة فلسطينية.

وأكد القيادي بفتح، أن "العدوان على غزة والضفة يجب أن يتوقف فوراً، وماكنة القتل والعدوان على شعبنا يجب أن تتوقف، حيث طالب ايرلندا بمضاعفة الجهود مع دول الاتحاد الأوروبي والعمل على إيقاف الحرب، ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي والدمار الهائل، والذي يحتاج جهداً دولياً وإطاراً سياسياً لإتمام عملية إعادة الإعمار، وضمان أن لا يتكرر العدوان مجدداً، وتحقيق حل الدولتين، كما قدم العالول الشكر لايرلندا على "مواقفها الواضحة ضد العدوان الإسرائيلي وتأييداً للحق الفلسطيني".

بدوره، جدد سفير ايرلندا موقف شعبه الداعم للقضية الفلسطينية، وأن "ايرلندا تدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، وتدعم الجهود التي يقوم بها الجانب الفلسطيني من أجل إيقاف الحرب، والعمل على حل سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".