الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

عدوان "إسرائيلي" على لبنان وحزب الله يواصل هجماته

حجم الخط
مدفعية الاحتلال.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، عدوانًا جديدًا على جنوب لبنان، في حين واصل "حزب الله"، اليوم الخميس، استهداف المواقع الإسرائيلية في جنوبي لبنان وشمالي فلسطين المحتلة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، اليوم، أطراف طير حرفا وراشيا الفخار وأحراج اللبونة والهبارية جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتعرُّض "أطراف بلدة علما الشعب ومحيط جبانة بلدة الضهيرة، لقصف بالقذائف الفوسفورية".

وأشارت الوكالة اللبنانية الرسمية، إلى إصابة امرأة إثر شنّ جيش الاحتلال غارات على بركة الجبور وأطراف بلدة البازورية وعيتا الشعب.

وقالت: إن "الطيران الحربي المعادي، أغار على أطراف بلدة البازورية حي حانيين، مما أدى إلى إصابة امرأة في منزلها، وقد تم نقلها بواسطة سيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات في صور".

وأضافت: "أغار الطيران المعادي وأتبعه بقصف مدفعي لعيتا الشعب. وشن ثلاث غارات على بركة الجبور في منطقة جزين، مُطلقا خمسة صواريخ".

وتابعت: "مسيرات اسرائيلية نفذت عدوانا جويا بعد ظهر اليوم، حيث أغارت وعلى ثلاث دفعات على بلدة عيتا الشعب، مُطلقة عددا من الصواريخ الموجهة".

من جانبه، ذكر حزب الله في بيان، أن مقاتليه نفّذوا "عند الساعة 11:20 من قبل ظهر يوم الخميس هجومًا جويًا ‏بمسيّرتين انقضاضيّتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوّي ومنصّات القبّة الحديديّة قرب ‏مستوطنة كفار بلوم وحققوا فيها إصابات مباشرة".‏

ونوه حزب الله في بيان إلى استهداف "‏موقع ‏جل العلام بالأسلحة الصاروخية، عند الساعة 11:00 من قبل ظهر يوم الخميس". وذكر أن مقاتليه "حققوا فيه إصابات مباشرة".

وأردف في تصريح آخر: "مجاهدونا استهدفوا عند الساعة 10:00 من صباح يوم الخميس، موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيه إصابات مباشرة". ‏

وأعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم، مهاجمة مواقع عسكرية لحزب الله؛ بينها مواقع تستخدمها الوحدة الجوية التابعة للحزب ومنها مدرج إقلاع. وادعى في بيان بأن الموقع يستخدم لتوجيه الضربات للمواقع "الإسرائيلية".

وصرح جيش الاحتلال، في بيان، بأنه هاجم أهدافًا لحزب الله اللبناني في بلدات طير حرفا وعيتا الشعب وكفر كلا وبليدا والضهيرة في الجنوب اللبناني.

وقال جيش الاحتلال إن دباباته هاجمت خلال الساعة الماضية، هدفين قال إنهما يشكلان بنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقة طير حرفا ومنطقة عيتا الشعب.

وأضاف أن طائرة مقاتلة تابعة له هاجمت "بنية تحتية أخرى لحزب الله في منطقة كفر كلا ونقطة مراقبة تابعة للتنظيم في منطقة بليدا". وتابع أنه هاجم بالمدفعية منطقة الضهيرة في جنوب لبنان.

وأضاف أن مسيّرتين، قد اجتازتا الأراضي اللبنانية قبل وقت قصير لـ "إسرائيل"، وسقطتا في "كفار بلوم" شمالي فلسطين المحتلة، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات ولم تُسجَّل أضرار من جرّاء ذلك.

وفي البيان ذاته، قال جيش الاحتلال إنه "هاجم بنيران المدفعية وقذائف الهاون، عدة مناطق أخرى في جنوبي لبنان".

وأفادت أنباء بانفجار طائرتين مسيرتين في منطقة سهل الحولة في الجليل الأعلى، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، وحتى هذه اللحظة لا توجد تعليمات خاصة، بحسب ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية.

وهدد وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، لبنان إذا لم تتوقف عمليات حزب الله.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأنه تم الاشتباه بتسلّل شخص من لبنان إلى منطقة حنيتا، حيث دفع جيش الاحتلال بقوات كبيرة إلى المنطقة، وطالب سكان المنطقة بالتحصن، قبل أن يقول إنه استبعد إمكانية وجود "حالة تسلّل".