الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الخطر يتهدد المناطق المجاورة للمحطة

بالصور كارثة صحية تحل بمدينة غزة بعد تدمير الاحتلال محطة للصرف الصحي

حجم الخط
بلدية غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة الصرف الصحي (B 7) في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والتي تخدم نحو 180 ألف نسمة في مناطق شرق المدينة، مما تسبب بطفح الصرف الصحي في المنطقة وتسربه للمناطق المجاورة للمحطة.

وذكرت بلدية غزة، في بيان نشرته على صفحتها على "فيسبوك"، اليوم الجمعة، أن 30 ألف كوب من المياه العادمة ترد يومياً للمحطة، وأن الاحتلال استهدف المرافق الأساسية للمحطة ودمرها بالكامل، حيث تم تدمير المولدات والمضخات وباقي المرافق في المحطة.

وأكدت البلدية أن خطراً كبيراً يتهدد المناطق المجاورة للمحطة في حالة استمرار تدفق المياه العادمة للمحطة وأن كارثة صحية وبيئية كبيرة تلوح في الأفق بسبب استمرار فيضان مياه الصرف الصحي.

ودعت البلدية المنظمات الدولية للتدخل العاجل وإنقاذ الأوضاع في مدينة غزة والتي تعيش ظروفاً صحية وبيئية متردية بسبب استمرار العدوان وقطع ونفاد الوقود وتدمير الاحتلال لمرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية في المدينة.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي تسبب في كارثة صحية وبيئية كبيرة في المدينة بسبب تدمير المرافق الحيوية وطفح الصرف الصحي لمناطق واسعة في المدينة منها بركة تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان.

بلدية غزة  (3).jpg
بلدية غزة  (1).jpg
بلدية غزة  (2).jpg