الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هل تنهار الحكومة الإسرائيلية بعد تهديدات "غانتس" وشروطه؟

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

قوات الاحتلال تسحب "الكتيبة 7107" من قطاع غزة

حجم الخط
قوات الاحتلال.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

سحبت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، في وقت سابق، الكتيبة "7107" من قطاع غزة؛ وهي إحدى كتائب الهندسة القتالية التابعة لقوات الاحتياط، وقد شاركت في القتال شمالي قطاع غزة.

وكانت تقارير إعلامية عبرية، قد أشارت إلى أن جيش الاحتلال يستعد لتقليل عدد قواته في شمال القطاع. بعد أن أعلن وزير حرب الاحتلال، يوآف غالانت، قبل نحو أسبوعين عن انتهاء العمليات العسكرية الكبرى في شمال قطاع غزة.

وأعلن قائد "الكتيبة 7107" بجيش الاحتلال، اليوم، سحبها من قطاع غزة، بعد أشهر من المشاركة في القتال هناك، وذلك بعدما نفذت قوات الاحتلال عدة انسحابات وركّزت تواجدها العسكري في خانيونس جنوبي القطاع.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية أمس الجمعة إن معلومات الجيش تفيد بأن حركة حماس عادت لتقديم خدمات في المناطق التي تم خفض حضور القوات الإسرائيلية بها، حسب تعبير الهيئة.

ونقلت الهيئة عن مسؤولين أمنيين في قوات الاحتلال، قولهم إن "الفشل في اتخاذ إجراءات اليوم التالي يسهم باستعادة حماس السيطرة في غزة".

ويركز جيش الاحتلال عملياته حاليا في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث دفع بـ 7 إلى 8 ألوية تخوض معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية.

وقد سحب جيش الاحتلال، في منتصف شهر يناير الجاري، "الفرقة 36"؛ وهي واحدة من أصل 4 فرق عسكرية دفع بها في الحرب على غزة، المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي.

وقبل ذلك سحب جيش الاحتلال الكتيبة 13 في لواء غولاني أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي بعدما تكبدت خسائر كبيرة في معاركها مع المقاومة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.