الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

منتدى الإعلاميين: "سكاي نيوز" تتماهى مع رواية الاحتلال وتجافي المهنية

حجم الخط
مجازر غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

عبّر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن "استيائه البالغ" لاعتذار شبكة سكاي نيوز لـ "إسرائيل والشعب اليهودي"، إثر مقارنة إحدى مذيعاتها ما يجري بغزة بالمحرقة اليهودية.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان له، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، إن ذلك يعتبر "جزءًا من التماهي الغربي مع رواية الاحتلال الإسرائيلي، واصطفافا وانحيازا يجافي أبجديات العمل المهني، ويعكس استمرار البعد عن الموضوعية والحيادية في أداء الكثير من وسائل الإعلام الغربي التي كشفت خضوعها الفج لأجندة الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح أن إحدى مذيعات شبكة سكاي نيوز، قالت خلال مقابلة مع سياسي إسرائيلي إنها تجد تشابها بين المطالب الإسرائيلية للفلسطينيين بالهجرة من غزة "طوعا" مع ما جرى لليهود خلال الهولوكوست، لتقدم الشبكة اعتذارا بعد ذلك عن المقارنة.

وعلّق المنتدى على ذلك بالقول: "أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي أكثر جرما مما يسمى المحرقة اليهودية، وأن جرائم الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي تعجز كل أكاذيب الاحتلال واستهدافه المتواصل للصحفيين الفلسطينيين عن إخفائها، ولن تنجح بذلك ما دام هناك صحفي فلسطيني ينبض".

وتابع: "إن قيم الإنسانية والمهنية تحتم نصرة ضحايا الإرهاب الإسرائيلي الذي أوغل في استهداف المدنيين الآمنين في بيوتهم وتمادى باستهداف الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية، وإن أي محاولة لطمس جرائم الاحتلال الإسرائيلي أو التهوين من جرمها وبشاعتها تشكل وصمة عار في جبين من يقترفها، فضلا عما تشكله من مشاركة ودعم لاستمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الطامح لنيل حقه بالحرية وتقرير المصير".