الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واسعة، فجر اليوم الجمعة، في الضفة الغربية، ونفذت المزيد من الاعتقالات، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مع المقاومة.

وأفادت مصادر محلية، أن 8 آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت جنين من جهة حاجز الجلمة شمال المدينة، بالتزامن مع اقتحام قوة أخرى، قوامها 10 مركبات، المدينة من جهة شارع نابلس جنوبا.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال داهم عدة منازل، عرف من أصحابها: غسان السكران، وإسلام العجاوي، وانتشرت قوة أخرى في حي البيادر وعلى مدخل وادي عز الدين حيث داهم جنود الاحتلال منزل المواطن فرج الصانوري، وسط مواجات عنيفة بين الشبان وقات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الصوت.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد العجاوي ووالده، من منزلهما في وادي عز الدين بمدينة جنين، كما اعتقلت الشاب عماد الشهاب نجل المعتقل صقر الشهاب.

ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في قرية باقة الحطب، واعتقلت شابا من بلدة عزون واقتحمت قرية حجة، شرق قلقيلية.

ووفق مصادر محلية؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت قرية باقة الحطب، وداهمت عددا من منازل المواطنين واعتقلت 11 مواطنا، وهم: الفتى طارق سمارة، ومشهور سمارة، وعودة أبو طبيخ، وشاهر سليم برغوثي، وأكرم زلف، وطارق سمارة، وعمرو سمارة، وورد زلف، وعمرو النصر، وعبد الصمد النصر.

وأفادت مصادر محلية في عزون بأن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت عزون وانتشرت في عدة أحياء وشوارع، وداهم جنود الاحتلال منزل الشاب محمد شاكر رضوان واعتقلوه عقب تفتيش منزل ذويه والتخريب في محتوياته.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية حجة وسيرة آلياتها في شوارع وأحياء القرية دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وذكرت مصادر محلية، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس من جهة حاجز صرة غربا، وتمركزت على أطراف الجهة الغربية من المدينة.

كما أحرق مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، مركبة أحد المواطنين على أطراف بلدة الساوية جنوب نابلس.

وأكد مصادر محلية أن عصابات المستوطنين المدججة بالأسلحة الرشاشة، هاجمت منازل المواطنين القاطنين في منطقة الجورة الواقعة على أطراف بلدة الساوية، وأحرقوا مركبة أحد المواطنين، مشيرة إلى أن الأهالي تصدوا لهجوم المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت الخليل، وسيرت آلياتها في عدة أحياء ومناطق، وتمركز في منطقة أبو دعجان، واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير حامد القواسمة وفتشوه وعاثوا فيه خرابا واعتدوا على شقيقه بالضرب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وجابت عدة مناطق فيها، وسط مواجهات مع الشبان أطقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت.

وفي طوباس، أكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت وادي الفارعة بعد آليات عسكرية، وحاصرت منزلا فيه، وأطلقت قنابل ضوئية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، مخيم عين السلطان في مدينة أريحا.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال سيرت آلياتها العسكرية في شوارع وأزقة المخيم، واقتحم جنود الاحتلال منزلا لعائلة الغرام.