الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

12 مجزرة و107 شهداء و165 إصابة بـ24 ساعة

بالفيديو 120 يوما على "حرب الإبادة الجماعية" في قطاع غزة والاحتلال يواصل جرائمه

حجم الخط
11768610-1696911670.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة يومها الـ 120 على التوالي، وما زالت قوات الاحتلال ترتكب المزيد من المجازر والجرائم بحق المدنيين في كافة أرجاء القطاع.

ووصل  جثامين ثلاثة شهداء إلى مجمع ناصر الطبي ارتقوا خلال القصف الإسرائيلي غربي خان يونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وأعلن الهلال الأحمر وقوع 11 إصابة من النازحين في مقر الجمعية في خانيونس جراء إلقاء قوات الاحتلال القنابل الدخانية تجاه النازحين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة -اليوم السبت- أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و165 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 27.238 شهيدا و 66.452 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين من منطقة تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة وأجبرتهم على النزوح باتجاه دير البلح.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي الأمل غربي خان يونس.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص قناص إسرائيلي في حي النصر في مدينة غزة، مشيرًا إلى أن طائرات الاحتلال شنت غارة استهدفت المنطقة الغربية من المدينة.

 وذكرت مصادر طبية أن حصيلة القصف الإسرائيلي على 3 منازل في رفح ارتفعت إلى 24 شهيدًا.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنه مر أكثر من 110 ساعات مرت ولا يزال مصير فريقها الذي خرج لإنقاذ الطفلة هند رجب مجهولا.

وكانت الطفلة هند تستقل مركبة برفقة خمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد ظهر الاثنين الماضي، في محاولة للانتقال من مكان سكناهم في مدينة غزة إلى منزل للعائلة في شارع الوحدة في المدينة، عندما حاصرتهم دبابات الاحتلال المتوغلة في محيط "دوار المالية" بحي تل الهوى وفتحت نيران رشاشاتها باتجاه المركبة، ما أدى إلى استشهاد جميع من فيها باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عاما).

وواصلت قوات الاحتلال القصف المدفعي والجوي للمربعات والشقق السكنية، تزامنًا مع الاستمرار في قصف البنية التحتية واستهداف المشافي والمراكز الصحية؛ لا سيما في جنوبي قطاع غزة.

وقصف الطيران الحربي "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، منزليْن في حي الجنينة شرقي رفح، لعائلتي حجازي والهمص، ما أدى لارتقاء 14 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء ومُسنة، بالإضافة لعشرات الإصابات.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن منزل عائلة حجازي المستهدف في حي الجنينة كان يأوي نازحين. منوهًا إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال تعمل بالمكان.

وذكر أن أسماء الشهداء الذين وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار خلال الليل، هم: 1- حسن الهمص 2- إبراهيم حسن الهمص 3- ماريا ياسر الهمص 4- ياسمين ياسر الهمص 5- محمود سامي حجازي 6- مريم محمد حجازي 7- جنى محمد حجازي 8- محمد إبراهيم حجازي 9- عز الدين محمد حجازي 10- مريم محمود بعلوشة 11- سمر بعلوشة 12- محمد فادي اللوقة 13- بسام أحمد الجمل 14- سمر عويضة.

واستهدف طيران الاحتلال، فجر اليوم، مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واستشهد مواطن مدني وأصيب ثلاثة آخرون، جراء قصف منزلًا في شارع الطرزي بالمدينة.

ووجهت "بلدية غزة" نداء استغاثة. مؤكدة أن "درجة الخطورة ترتفع لأعلى حد في بركة الشيخ رضوان حول خطر فيضان البركة وغرق مئات المنازل حيث بدأت البركة الممتلئة بالفيضان فعلا".

ومساء أمس، أعلنت وزارة الصحة، أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 13 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 112 شهيدًا من المدنيين والنازحين، بالإضافة لـ 148 إصابة مختلفة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، خلال تصريح صحفي حول الـتـطـورات الأخـيـرة للعدوان العسكري، بارتفاع حصيلة العدوان إلى 27 ألفًا و131 شهيدًا مدنيًا، إلى جانب 66 ألفًا و287 مصابًا بجراح بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

 

لـمُـتـابـعـة الـمـزيـد مـن الـتـطـورات حـول الـيـوم الـ 119 لـ "الـحـرب عـلى قـطـاع غـزة" يُـرجـى الـضـغـط هُـنـا.