الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اليوم الـ121.. آخر التطورات

بالفيديو والصور الحرب "الإسرائيلية" تواصل قتل الأطفال غزة تحت أنظار العالم..

حجم الخط
أطفال.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

في مشاهد دامية لم تنقطع طيلة 121 يومًا على التوالي، تتواصل الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي طالت بشاعتها كل مظاهر الحياة في القطاع المنهك من الحصار المفروض عليه منذ 17 عامًا.

وتحت أنظار العالم، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل الأطفال والمدنيين، وقصف المربعات السكنية وخيام النازحين في المناطق التي كان يدّعي أنها "مناطق آمنة"، إلى جانب حصار المستشفيات واستهداف مراكز الإيواء ومنع وصول المساعدات لشمال القطاع.

وبلغ عدد ضحايا العدوان المستمر على قطاع غزة، حتى يوم أمس السبت، 27 ألفًا و238 شهيدًا، و66 ألفًا و452 جريحًا من بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين أول 2023.

وفي آخر تطورات العدوان، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم، غارات جوية على خان يونس ودير البلح، وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في قصف منزل لعائلة أبو صفر في منطقة الحكر بمدينة دير البلح.

وأفادت مصادر محلية، الليلة، بارتقاء طفلتين جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين بمنطقة حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن عددًا من الشهداء ارتقوا وأصيب عدد آخر غالبيتهم من الأطفال في قصف الاحتلال لخيام النازحين ومناطق متفرقة برفح جنوب القطاع.

ووصل شهيد و6 جرحى لمستشفى غزة الأوروبي بعد استهداف محطة نجوم عبسان قرب المستشفى، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة في محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الليلة، على أرض زراعية بالقرب من منطقة الجعفراوي جنوبي مدينة دير البلح وسط القطاع، إضافة لغارة أخرى على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قصفًا عنيفًا ومتواصلًا شهدته مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة الليلة، مشيرًا إلى أن قصفًا استهدف منزلاً في حي قشطة جنوبي مدينة رفح.

وعلى صعيد استمرار اختفاء الطفلة "هند"، قالت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، إنه ومنذ أكثر من 120 ساعة، لا يزال مصير الطفلة هند وطاقم الإسعاف الذي توجّه لإنقاذها مجهولا.

وانقطعت أخبار الطفلة هند ذات الـ6 أعوام، بعد استنجادها بالهلال الأحمر، حيث توجه اثنين من المسعفين لإخلائها من سيارة لعائلتها، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليهم ما أدى لاستشهادهم جميعهم، حيث بقيت الطفلة هند على اتصال مع والدتها والهلال الأحمر لثلاث ساعات قبل أن ينقطع الاتصال معها ومع طاقم الإسعاف.