الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

فيديو الاحتلال يُجدد قصف جنوبي لبنان

حجم الخط
مدفعية الاحتلال.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

جددت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، قصف واستهداف أطراف عدة بلدات في جنوب لبنان بالقطاعين الغربي والأوسط، بالمدفعية الثقيلة.

وأفات وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن الطيران الحربي والاستطلاعي "الإسرائيلي"، حلّق حتى صباح الأحد، بشكل مكثف فوق قضاء صور.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت الليلة الماضية القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق التي تعيش حالة التوتر والحذر الشديدين بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، إن عدد النازحين المسجلين لدى وحدة إدارة الكوارث الطبيعية في اتحاد بلديات قضاء صور وصل لأكثر من 35 ألف نازح.

وأضافت: "وتقدر الأعداد بحوالي 45 ألف آخرين نزحوا إلى مناطق لبنانية آمنة ولم يسجلوا في بلديات ولا في أية إدارة رسمية ولا يتلقون أي من المساعدات الإنسانية".

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان، وقصفت منزلًا في ذات البلدة بعد ظهر اليوم. بالتزامن مع قصف بلدة يارون جنوبي لبنان.

ونوهت وكالة الأنباء اللبنانية: "العدو (جيش الاحتلال) يقوم بتمشيط بالأسلحة الرشاشة داخل موقع بياض بليدا أثناء تشييع مقاتلي حركة أمل".

ولفتت مصادر لبنانية النظر إلى أن "جيش الاحتلال أطلق قذيفة مدفعية قرب موكب تشييع الشهيدين علي خليل ومصطفى ضاهر في بلدة بليدا جنوبي لبنان".

وتابعت المصادر أن "غارة من مُسيرة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بليدا بالقرب من موقع تشييع مقاتلين من حركة أمل".