الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

322 انتهاكا "إسرائيليا" في سلفيت خلال يناير

حجم الخط
تعبيرية.jpg
سلفيت - وكالة سند للأنباء

وثّقت محافظة سلفيت، شمالي الضفة الغربية المحتلة، ارتكاب قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لـ 322 انتهاكًا ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في قرى وبلدات سلفيت خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي.

وأوضحت محافظة سلفيت في تقريرها الشهري الذي يرصد أبرز اعتداءات الاحتلال، أن الانتهاكات تنوعت بين اعتداءات على المواطنين، واقتلاع للأشجار، واقتحامات، ومداهمة منازل، ومصادرة ممتلكات، واعتداءات جسدية وحواجز، وسرقة ممتلكات (..).

ونوه التقرير إلى أن انتهاكات الاحتلال لشهر كانون الثاني المنصرم، تركزت في قراوة بني حسان وسلفيت وحارس.

وبلغت عدد الانتهاكات التي نفذها المستوطنون 9، بينما نفذت قوات الاحتلال 13 اعتداءً على المواطنين وممتلكاتهم.

وأصدرت سلطات الاحتلال أمر وضع يد قضت بالاستيلاء على ما مجموعه 154 دونما و127 مترًا مربعًا من أراضي المواطنين تحت مسمى "أراضي دولة" في بلدة دير استيا.

بينما أخطرت بوقف العمل في استصلاح أرض بقرية رافات، وأخطرت بهدم وإخلاء بكفل حارس، ومصادرة 6 آليات خلال عملها بمناطق فلسطينية.

وأوضحت محافظة سلفيت، أن عمليات الهدم التي نفذتها قوات الاحتلال خلال كانون الثاني بلغت ما مجموعه عمليتي هدم لمنشآت زراعية ومصادر رزق، بالقرب من مدخل كفل حارس.

ورصد التقرير الإحصائي الصادر عن المحافظة، اقتلاع جرافات الاحتلال لـ 250 شجرة زيتون، في قرية سرطة.

وأصيب، وفق ذات المصدر، 15 شخصًا خلال اعتداء المستوطنون وقوات الاحتلال، بالإضافة لسرقة 35 رأس غنم ببلدة قراوة بني حسان، و8 عمليات تخريب لممتلكات المواطنين.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال نفذت ما يقارب 105 عملية اقتحام لقرى وبلدات سلفيت، ومداهمة 26 منزلا، وإقامة 90 حاجزا عسكريا مؤقتا.

ورصد التقرير 10 إغلاقات لمداخل القرى والبلدات قضاء سلفيت، منوهًا إلى أن عدد المعتقلين في شهر كانون ثاني بلغ نحو 34 فلسطينيا على الحواجز وخلال عمليات الاقتحام؛ بينهم 15 عاملا من قطاع غزة.

وأكملت محافظة سلفيت: "جرافات الاحتلال الإسرائيلي تواصل أعمال تجريفها في عدة مناطق لتوسعة المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين بالمحافظة".