الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخر تطورات اليوم الـ124 للعدوان..

محدث الاحتلال يكثف استهدافاته في رفح ويواصل جريمة الإبادة الجماعية بالقطاع

حجم الخط
غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تتواصل مشاهد القتل المروّعة الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ 124 على التوالي، مستهدفة كل ما يتحرك أمامها، دون أن تفرق بين مقاوم أو طفل أو شيخ أو امرأة.

ومع تفاقم سوء الأوضاع المعيشبة في قطاع غزة، حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من الانتشار المقلق للأمراض في قطاع غزة بسبب نقص الصرف الصحي والمياه النظيفة، مشيرة لتضرر 84% من المرافق الصحية في غزة "بسبب الهجمات".

وفي آخر معطيات العدوان الإسرائيلي على القطاع، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 123 شهيداً و169 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 27708 شهداء و67147 إصابة، مشيرة إلى أن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة إن 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة وكأولوية عاجلة لمغادرة قطاع غزة من اجل إنقاذ حياتهم.

وأضاف في تصريح صحفي مقتضب: "استطعنا تشغيل أجزاء من مستشفيات شمال غزة، ولكننا بحاجة إلى وصول الإمدادات الطبية والوقود وعودة الطواقم الطبية من الجنوب لاستمرار عملها".

آخر التطورات

 

وصل شهيدان إلى مشفى الشهيد أبو يوسف النجار في استهداف الاحتلال قارب على شاطئ بحر رفح.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد مسعف وإصابة آخرين جراء إطلاق الاحتلال النار عليهم في المنطقة ما بين مستشفى المعمداني ومستشفى الشفاء في مدينة غزة. 

وأوضح أن الاستهداف جاء عقب توجه طاقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني من جنوب قطاع غزة إلى غزة في مهمة إنسانية لإجلاء عدد من الجرحى.

واستشهد ثلاثة مواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عواجة في حي الشعوت غربي رفح.

وافادت مصادر محلية أن أسماء الشهداء في قصف منزل عائلة عواجة وسط رفح هم سجى عبد الرحمن جودة ونعيمة النجار، والطفلة تولين إبراهيم عواجة.

وأكدت وصول 12 اصابة لمستشفى الكويت.

واستشهد مجدي عبد العال مسؤول قوات التدخل وحفظ النظام بجهاز الشرطة في قصف استهدف مركبة مدنية في رفح.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مواطنين ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت بمدينة غزة.

وأفاد مراسلنا أن جيش الاحتلال أخرج النازحين من مدرسة مصطفى حافظ وزهرة قرب مسجد بلال غرب خانيونس، وأجبرهم على الخروج واعتقل عددًا منهم خلال حواجز تفتيش مروا بها.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وعرض الصحفي عماد زقوت جانبًا من معاناة السكان الصامدين شمال غزة.

وأصيب 6 مواطنين برصاص قناصة جيش الاحتلال في محيط مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح بعد انتشالهم من منطقة المواصي غرب خانيونس: وهم سميرة سليم علي شراب، والطفل قصي حلمي موسي زويدن وطفل مجهول الهوية.

وصل 13 شهيدًا إلى المستشفى المعمداني بمدينة غزة، ظهر اليوم، إثر قصف إسرائيلي استهدفهم أثناء انتظارهم تعبئة مياه للشرب.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا في بلدة عبسان شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما واصلت قوات الاحتلال إطلاق نيرانها والقذائف المدفعية والدخانية في مناطق مختلفة في أحياء الرمال والصبرة وتل الهوا جنوب مدينة غزة.

وأصيب مواطنَين برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر في خانيونس.

ومنذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، وصل 6 شهداء لمستشفى غزة الأوروبي بينهم 3 أشقاء، وهم: محمد ومحسن وعبد الرحيم يوسف محسن بربخ، إضافة للشهيدة بسمة تيسير حسن أبو طعيمة وشهيدان آخران.

وأفاد الهلال الأحمر باستشهاد مريضة تبلغ من العمر (77 عامًا)، جراء نقص الأكسجين في مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، حيث يعاني المستشفى منذ أيام من نقص حاد في الأكسجين اللازم لغرفة العناية المكثفة وللمرضى المنومين فيه.

وظهر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال غارة قرب ميناء غزة غربي المدينة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شارع الوحدة في محيط برج شوا وحصري، حيث هزّت انفجارات عنيفة مدين غزة. .

وفي جريمة جديدة، أطلق قناص إسرائيلي النار على الفتاة رؤى قديح (14 عامًا) أام مجمع ناصر الطبي في خانيونس، خلال توجهها للمستشفى للحصول على الماء، كما أصيب شاب آخر برصاص جيش الاحتلال في محيط المستشفى.

واستشهد الشاب عاطف أبو حطب بعد إطلاق جيش الاحتلال النار عليه في شارع البحر غرب خانيونس صباح اليوم.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن مستشفى المعمداني بمدينة غزة استقبل منذ الصباح جثامين ثلاث شهداء وعدد من الجرحى بنيران قوات الاحتلال.

وذكر مراسلنا في رفح، أن طائرات الاحتلال بدون طيار قصفت هدفًا في منطقة مصبح شمال المدينة.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، قذائف فسفورية على محيط شارع الشهداء والمجلس التشريعي والاتصالات في مدينة غزة، بينما تواصل القصف المدفعي بشكل مكثف في منطقة البطن السمين في خان يونس.

وأفاد مراسلنا، بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق قيزان النجار جنوب خان يونس، وعلى المناطق الشرقية لمدينة رفح.

ووصلت 7 إصابات برصاص جيش الاحتلال إلى مستشفى المعمداني بمدينة غزة، في حين استشهد مواطن وأصيب آخرون برصاص جيش الاحتلال في حي الرمال وسط مدينة غزة.

وقال مراسلنا إن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه ساحل بحر رفح، كما شنت طائرات الاحتلال الحربية تشن أحزمة نارية جنوب وشرق ووسط خانيونس.