الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في اليوم الـ 139 للعدوان

محدث الاحتلال يرتكب مجازر مروعة بالوسطى ويواصل الإبادة الجماعية في غزة

حجم الخط
220224_Zawaida_OSH_1_00(10).jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عدوانها العسكري والحرب الشعواء على قطاع غزة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، تزامنًا مع قصف مكثف وارتكاب مجازر جديدة في مختلف أنحاء القطاع المحاصر للعام الـ 18 على التوالي.

ودخل العدوان العسكري "الإسرائيلي" على أكثر من 2 مليون مواطن فلسطيني محاصر في قطاع غزة، يومـه الـ 139 تـواليـاً، ضمن حرب الإبادة الجماعية، حيث شن الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة على مختلف أنحاء القطاع موقعًا المزيد من الشهداء والمصابين.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 97 شهيدًا و132 مصابًا. بينما ارتقعت حصيلة العدوان العسكري منذ الـ 7 من أكتوبر إلى 29 ألفًا و410 شهداء بالإضافة لـ 69 ألفًا و465 جريحًا.

التـطـورات الميـدانيـة..

والليلة، قصفت طائرات الاحتلال وسط خانيونس بالتزامن مع قصف مدفعي.

 ومساء اليوم، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، ونطالب دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر محلية استشهاد 28 مواطنًا وإصابة العشرات في حصيلة أولية بقصف طائرات الاحتلال 3 منازل  لعائلات العطار وياغي وأبو عويلي بشكل متزامن في دير البلح وسط قطاع غزة.

وارتقى شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة حماد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء بارتكاب الاحتلال مجزرة في حي الزيتون في مدينة غزة.

ونقل عن مصادر محلية تأكيدها ارتقاء عدد كبير من الشهداء جرّاء حزام ناري نفذته طائرات الاحتلال استهدف المنازل بشارع خليفة مقابل شعفوط في حي الزيتون بغزة.

وعُرف من الشهداء: ماجد محمد محمود خليفة ماجد خليفة، ومنير محمد محمود خليفة، وايمان منير محمد خليفة، ومحمد منير محمد خليفة، ونفين منير محمد خليفة، ومرفت تيسير السوافيري، ومنار محمود خليفة، ولين محمود محمد خليفة، وحمزة صيام 
 جيهان نافذ خليفة  واطفالها الثلاثة، ورمضان ماهر خليفة وزوجته وابنائه، واحمد ماهر خليفة، وزهر ماهر خليفة، فيما لا يزال هناك أعداد من المفقودين.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال واصلت منذ ساعات صباح الخميس، نسف المنازل والمربعات السكنية في مدينة خانيونس، حيث نسفت مساء اليوم منازل وسط المدينة، وأخرى في منطقة الظهرة في مخيم خانيونس، ما رفع العدد إلى 9 مربعات سكنية.

وأصيب، بعد عصر اليوم الخميس، 6 أطفال جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال واصلت استهداف العائلات الفلسطينية مع أطفالها، خلال محاولتها النزوح هربًا من المجاعة التي يشنها الاحتلال في غزة وشمالها.

وذكرت المصادر أن شهداء وجرحى، ارتقوا، جراء استهداف جيش الاحتلال مجموعة من النازحين المتجهين من مدينة غزة إلى الجنوب عند دوار النابلسي.

وفي سياق متصل، أفاد سكان محليون: "عشرات الشهداء والإصابات بعد استهداف الاحتلال عددًا من المواطنين الذين ينتظرون المساعدات في شارع الرشيد غربي مدينة غزة".

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، شهيدًا وعدة إصابات إثر استهداف طيران الاحتلال الحربي، لسيارة شرطة في شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت قوات الاحتلال، مشغلًا يتبع لوكالة الأونروا بجوار محطة تمراز في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة مدنيين.

وبعد مغرب يوم الخميس، وصلت إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. حيث أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن غارة إسرائيلية على النصيرات استهدفت أرضًا زراعية قرب السوق الجديد.

واستهدفت غارة إسرائيلية أخرى المناطق الغربية من مخيم النصيرات، بالإضافة لغارات أخرى على مدينة غزة وشمالي القطاع، تزامنًا مع غارات على منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الطواقم الطبية انتشلت شهيدًا بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها إن طيران الاحتلال استهدف مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ومخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع، بالإضافة لعدة غارات على مناطق في شمال غزة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة بيت حانون شمالي قطاع غزة، وحي الشجاعية في مدينة غزة. بينما أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار صوب المناطق الغربية لخانيونس.

الاحتلال ينسحب من مجمع ناصر الطبي..

وفي سياق متصل، أوردت القناة "13" العبرية تقريرًا قال إن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، انسحاب قوات الاحتلال "الإسرائيلي" من مجمع ناصر الطبي، بينما تُواصل التمركز في محيطه وتحاصره.

ونوهت "صحة غزة" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال تمنع الحركة من والى مجمع ناصر الطبي.

وأكملت: "كوادر ومرضى مجمع ناصر الطبي بلا ماء للشرب أو للنظافة الشخصية وبلا طعام وبلا كهرباء وبلا أوكسجين وبلا مقومات علاجية".

ولفتت النظر إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من دفن 13 شهيدًا داخل مجمع ناصر الطبي من المرضى "استشهدوا نتيجة توقف المولدات والأوكسجين".

وقالت وزارة الصحة، إن مياه الصرف الصحي تغمر كل الأقسام الأرضية في مجمع ناصر الطبي، ولا يزال الاحتلال يمنع إصلاح خزانات المياه وشبكة الصرف الصحي وتشغيل المولد الكهربائي في المجمع الطبي".

وفي سياق متصل، نوهت وزارة الصحة إلى أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لازالت تحاصر مستشفى الأمل بمدينة خان يونس وتستهدفه بشكل متكرر.

وأفاد بأن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرض حياة الطواقم والمرضى للخطر في مستشفى الأمل نتيجة عدم توفر المياه والطعام والأوكسجين والعلاج".