الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

ردًا على بايدن.. مصر: فتحنا معبر رفح من أول أيام الحرب

حجم الخط
معبر.jpg
القاهرة/ غزة – وكالة سند للأنباء

أكدت الرئاسة المصرية، اليوم الجمعة، أنّ مصر فتحت منذ بداية الحرب على قطاع غزة، معبر رفح الحدودي من جانبها دون قيودٍ أو شروط.

وجاء موقف الرئاسة المصرية تعليقًا على كلام للرئيس الأميركي جو بايدن الليلة الماضية قال فيه إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "لم يكن يرغب في فتح المعبر للسماح بدخول المواد الإنسانية، لكنه تحدث معه وأقنعه بفتحه".

ولفتت الرئاسة المصرية في بيانٍ لها اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" إلى أنّها أجرت تعديلات فنية لإدخال أكبر قدر من المساعدات لإغاثة أهالي قطاع غزة.

وأوضحت أنّ مصر حشدت مساعدات إنسانية وضغطت بشدة على جميع الأطراف لإنفاذ دخولها، وزيادة كميتها بالشكل المطلوب، مستدركًا: "إلا أنّ استمرار قصف إسرائيل للجانب الفلسطيني من معبر رفح حال دون إدخال المساعدات إلى القطاع".

وأفادت الرئاسة المصرية في بيانها، باستمرار العمل المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية؛ لوقف إطلاق النار وإنفاذ الهدن الإنسانية وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة ورفض التهجير القسري.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 126 على التوالي، مما تسبب في بكارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة وفي دمار كبير بالمنازل والبنى التحتية، كما خلف العدوان قرابة 28 ألف شهيد وأزيد من 67 ألف مصاب.