الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

342 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس بأسبوع

"عرين الأسود": نفذنا أول عملية نوعية ردًا على مجزرة نابلس

حجم الخط
مجموعة عرين الأسود.jpg
نابلس-وكالة سند للأنباء

أعلنت مجموعة "عرين الأسود" المسلحة، مساء اليوم الجمعة، أن مقاتليها نفذوا ما وصفتها بـ"أول عملية نوعية" ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على مجزرة نابلس.

وقالت "عرين الأسود" في بيان مكتوب، إن مقاتليها "استهدفوا في تمام الساعة ٢٢٠٠ معسكر صرة الاحتلالي، وبشكل مؤكد تم تحقيق اصابتين خطيرتين في صفوف الجنود" الإسرائيليين.

وأضافت أن عملية إطلاق النار تعد "أول العمليات في سلسلة عمليات الثأر"، رداً على مجزرة الاحتلال التي ارتكبها في مدينة نابلس يوم الأربعاء وأسفرت عن استشهاد 11 مواطنا وإصابة ما يزيد عن 100 آخرين بجروح وحالات اختناق.

وأعلنت القناة 12 الإسرائيلية، مساء الجمعة، أن إطلاق نار استهدف موقعًا لجيش الاحتلال عند مفترق جيت جنوب نابلس، مضيفة أن قوات الجيش "تجرى عمليات تمشيط في المنطقة".

ومساء أمس الخميس، تعهدت "عرين الأسود" في بيان مكتوب بالرد على مجزرة نابلس من خلال القول إن "أبناء المقاومة يتجهزون في هذه الساعات لمعركة الرد السريع".

وخاطبت في البيان الاحتلال الإسرائيلي بالقول: "انتظرنا فنحن قادمون من حيث لا تحتسب وساء صباحكم وساء سبتكم".

في سياق متصل، رصد تقرير فلسطيني دوري 342 عملا مقاوما نفذها الفلسطينيون بالضفة الغربية والقدس في الفترة الواقعة ما بين 12- 23 فبراير الجاري.

ووفق التقرير الصادر مساء الجمعة عن مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فقد استشهد 13 فلسطينيا في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، فيما تم تسجيل 8 إصابات في صفوف الاحتلال.

وأفاد التقرير بتسجيل 34 عملية إطلاق نار، وعمليتي حرق منشآت وآليات عسكرية تابعة للاحتلال، إلى جانب تحطيم 10 معدات ومركبات عسكرية إسرائيلية.

وأضاف أن الضفة الغربية والقدس شهدتا خلال الفترة ذاتها، 20 عملية تصدي للمستوطنين، و104 عمليات إلقاء حجارة، إلى جانب 11 عملية إلقاء زجاجات حارقة، وإلقاء 11 عبوة ناسفة، واندلاع 13 مظاهرة، و137 نقطة مواجهة.