الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"عرين الأسود" تتبنى عملية إطلاق النار قرب نابلس

حجم الخط
إطلاق نار على مركبة للمستوطنين
نابلس-وكالة سند للأنباء

تبنت مجموعة "عرين الأسود"، اليوم الثلاثاء، عملية إطلاق النار منطقة دير شرف غربي نابلس، تجاه مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "عرين الأسود" في تصريح مقتضب وصل "وكالة سند للأنباء"، إن مجموعاتها نفذت عملية إطلاق نار ثانية في منطقة دير شرف غربي نابلس تجاه مجموعة من جنود الاحتلال.

وفي وقت سابق، اليوم تبّنت المجموعة عملية إطلاق النار قرب "شافي شمرون"، مؤكدة في تصريح صحفي مقتضب نشرته عبر قناتها على "تيليغرام" أن "العرين بدأت سلسلة عمليات أيام الغَضب".

وطالبت مجموعة "عرين الأسود" في تصريحها، الأهالي بإغلاق طريق جنين –نابلس، داعية أهالي قرية برقة إلى إغلاق الطريق الرئيسي والاحتشاد قدر الإمكان فيه.

ودعت قرى سبسطية والناقورة ودير شرف وبزاريا شمال غرب نابلس، للاحتشاد وإشعال إطارات في كل مكان، قائلة "ذروا ما تبقى من عمل على أبطال العرين".

وأطلقت مجموعة من المقاومين في البلدة القديمة بنابلس على نفسها اسم "عرين الأسود"، عقب عملية اغتيال في شباط فبراير 2022 طالت المطاردين (محمد الدخيل وأشرف مبسلط وأدهم مبروكة).

ومنذ ذلك الحين قضى عدد من مقاتلي المجموعة شهداء، في حين لا تزال قوات الاحتلال تُطارد عددا آخر منهم في محاولة لاعتقالهم أو اغتيالهم.