الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"عرين الأسود" تتبنى عملية "المربعة" قرب نابلس

حجم الخط
عرين الأسود خلال عرض عسكري في نابلس.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أعلنت مجموعة "عرين الأسود" في مدينة نابلس، مسؤوليتها عن عملية ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي، نُفذت صباح اليوم الأحد، قرب قرية تل جنوب غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت "عرين الأسود" في بيان لها مساء اليوم، إن مقاتلي المجموعة نفذوا "عملية نوعية" في منطقة "نقطة المربعة" الاحتلالية الفاصلة بين طريق يتسهار الالتفافي وقرية تل.

وأوضحت أن "مقاتليها" ألقوا قنبلة يدوية "غير محلية الصنع؛ حققت إصابات أكيدة، حيث وقعت بين خمسة جنود، ألحقها المُجاهدون بإطلاق وابل مكثف من الرصاص".

وأشارت "عرين الأسود" إلى أن مقاتليها "انسحبوا من مكان العملية بسلام". مؤكدين "استمرارهم في توجيه ضربات للاحتلال".

وطالبت، أهالي القدس وضواحيها بـ "ليلة سوداء" على الاحتلال "تتماشى وحجم إجرامه في المدينة".

وجاء في بيان مجموعات "عريــن الأســود": "بعد عـــملية تل نترك للاحتلال، كالعادة، توزيع الإصابات والقتلى على حوادث الطرق أو التسلق في جبال الإكوادور".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن اليوم الأحد، أنّ عبوة ناسفة أُلقيت من سيارة تجاه قوة من جنوده على حاجز عسكري على أطراف مدينة نابلس.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ السيارة لاذت بالانسحاب من المكان، بعدما أطلق جنوده على مركبات المواطنين على الحاجز العسكري، مضيفا أنّ قوة من جيشه عثرت على السيارة مهجورة وبداخلها عبوة ناسفة أخرى.

وسجلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 5 إصابات في صفوف الاحتلال، و3 عمليات إطلاق نار، إلى جانب اندلاع المواجهات في 19 نقطة.

وفجر المقاومون 3 عبوات ناسفة، وأحرقوا نقطتين عسكريتين، وحطموا مركبة للمستوطنين، وألقوا زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في 3 نقاط.

وشهدت الضفة الغربية ارتفاعاً ملحوظا في أعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ورصد مركز "معطى" 833 عملاً مقاوما، أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة.