الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث الاحتلال يقتحم مستشفى الأمل بخانيونس.. الهلال: فقدنا التواصل مع طواقمنا

حجم الخط
مستشفى الأمل.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أعلنت الجمعية فقدان الاتصال مع طواقمها هناك.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنها فقدت الاتصال مع طواقمها بمستشفى الأمل في خانيونس بعد اقتحام الاحتلال للمستشفى

وعبّرت عن قلقها على سلامة الطواقم الطبية والجرحى والمرضى؛ جراء اقتحام قوات الاحتلال للمستشفى، محملةً الاحتلال مسؤولية المحاصرين داخله.

وقبل أيام أعلنت الجمعية، عن إجلاء نحو 8 آلاف شخص من مستشفى الأمل بعد حصارهم لنحو أسبوعين، فيما لا يزال نحو 40 نازحًا و80 مريضًا وجريحًا، ومئة من الطواقم الإدارية والطبية، بينهم مسنون وجرحى.

وكانت قد حذرت في وقتٍ سابق من اليوم، من أنّ حياة الجرحى في مستشفى الأمل "في خطر"، جراء نفاد الأكسجين بالكامل من المستشفى منذ أيام، وعدم قدرة الطواقم الطبية على إجراء عمليات جراحية لهم حيث توقف العمل تماماً في قسم الجراحة.

ونبهت الجمعية في بيان من أنّ مخزون الوقود سينفد خلال أربعة أيام فقط، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل فوراً للضغط على سلطات الاحتلال للسماح بإدخال الأكسجين والمستلزمات الطبية والوقود لضمان استمرار العمل في المستشفى.

ويشن الاحتلال منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت حتى اليوم الجمعة 27 ألفا و947 شهيدا و67 ألفا و459 مصابًا، ومعظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال، وفق معطيات وزارة الصحة.