الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس: تصريحات "بوريل" تثبت نوايا الاحتلال بتلفيق مزاعم ضد "أونروا"

حجم الخط
أونروا - غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن حديث مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن الاحتلال الإسرائيلي أراد التخلص من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على مدار سنوات، إثباتٌ جديد يكشف النوايا الصهيونية من وراء الترويج لمزاعم ملفّقة ضد الأونروا وموظفيها.

وأضافت الحركة في بيان صدر عنها مساء الاثنين، إن الاحتلال يسعى لشطب الأونروا وما تمثله من شاهد على حق شعبنا في العودة إلى دياره التي هُجّر منها قسراً.

وأكدت "حماس" على أهمية الدور الذي تقوم به الأونروا في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت الحركة، الأمم المتحدة والدول الداعمة "لعدم الخضوع لآلة التضليل التي يسوقها الكيان الصهيوني النازي، الذي لم يقدم حتى الآن ما يثبت مزاعمه، وفقاً لتصريح المفوض العام للأونروا".

وفي وقت سابق اليوم، أكد بوريل أنّ "إسرائيل" لم تقدّم أدلّة على مزاعمها بشأن مشاركة مسؤولين بالوكالة في هجوم المقاومة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهي الذريعة التي سوّقت لها لحملة قطع التمويل عن "أونروا".

وأشار في مؤتمر صحفي بمدينة بروكسل اليوم الاثنين، إلى أنّ دول أوروبية عديدة لم توقف دعمها للوكالة بل قررت تكثيف مساعداتها، مردفًا أن "افتراض البراءة يلائم الجميع وفي كل الأوقات حتى بالنسبة لأونروا، وليس سرًا أن الحكومة الإسرائيلية تريد التخلص من الوكالة".

وقال إنّ قطع الدعم عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يعني كارثة إنسانية أكبر في قطاع غزة.