الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث بالفيديو الاحتلال يقتحم مدنًا في الضفة ويشن حملة اعتقالات

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطين.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر اليوم الخميس- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها عمليات دهم واعتقالات للمواطنين وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من مدينة طولكرم وداهمت إحدى المنشآت واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة من محورها الغربي، وجابت عدة شوارع، وتمركزت قرب دوار اكتابا وقرب ضاحية شويكة، واعتقلت المواطن سائد الغانم عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما داهم جنود الاحتلال "الميغا لاند" واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وسرق جيش الاحتلال مصاغا ذهبيا وعاث خرابا كبيرا في منزل عائلة الأسير أحمد مأمون خندقجي في بلدة علار شمال طولكرم.

واندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وجيش الاحتلال على حاجز "نتساني عوز" غرب طولكرم، وانسحب المقاومون بسلام.

كما اندلعت مواجهات بين الشباب المقاوم وقوات الاحتلال التي أطلقت النار عشوائيا، صوب مركبات المواطنين شمال المدينة وبالقرب من ضاحية شويكة.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين برضوض، الليلة، جراء اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي برفقة مجموعة من المستعمرين المسلحين، قرية المجاز في مسافر يطا جنوب الخليل.

ووفق شهود عيان؛ فإن قوات من جيش الاحتلال ترافقها مجموعة مسلحة من المستوطنين، اقتحمت قرية المجاز بمسافر يطا، واعتدت على المواطنين بالضرب، ما ادى الى اصابة عدد منهم برضوض، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، بالإضافة الى الاستيلاء على عدد من أجهزة المواطنين الخلوية.

كما دنس مستوطنون مسجد القرية، وكسروا أبواب ونوافذ المسجد وأتلفوا محتوياته بالكامل ومزقوا المصاحف، والصراخ عبر مكبرات الصوت الخاصة به، وتهديد المواطنين وشتمهم بألفاظ وعبارات نابية.

وفي قلقيلية، ذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية، وترجل جنود الاحتلال منها، وانتشروا في حي النقار، وفي الجهة الغربية من المدينة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بعدة آليات عسكرية، وترجل جنود الاحتلال من الاليات وانتشروا وسط المخيم وفي عدة أحياء، دون أن يبلغ عن اعتقالات...

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة شوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأصيب شابان بالرصاص الحي خلال مواجهات بين الشبان و قوات الاحتلال وسط رام الله.

 وفي نابلس، ذكرت مصادر محلية أن عدة آليات عسكرية اقتحمت المدينة من شارع عصيرة شمالا، وداهم جنود الاحتلال إحدى العمارات في شارع السكة غربي المدينة، فيما تمركزت آليات الاحتلال في محيط مخيم العين بالمدينة.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الاسير المحرر "وسيم شاهين" شقيق الاسير "كريم شاهين" من مخيم العين بنابلس.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم العين في نابلس بالأكواع المتفجرة محلية الصنع، كما أطلقوا وابلا من الرصاص واندلعت اشتباكات مسلحة مع صوات الاحتلال.