الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

وسط مواجهات واشتباكات

بالفيديو الاحتلال يقتحم مدنًا في الضفة وينفذ حملة اعتقالات

حجم الخط
اقتحام قلقيلية.jpg
الضفة الغربية - وكالة سند للأنباء

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر اليوم الثلاثاء- حملة دهم في أرجاء الضفة الغربية، واقتحمت منازل ونفذت اعتقالات، وسط مواجهات في عدة محاور.

ففي جنين، أفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي بالمدينة واعتقلت كلا من: عز الدين الزرعيني، ومحمد رائد العجاوي، ورامي علاء العجاوي، ورشدي عمر الجمل، وصبحي أيسر جعفر.

واندلع اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في حي المراح بمدينة جنين.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من عدة محاور، وسط إطلاق كثيف للنيران، ونفذت عمليات دهم لمنازل أسرى ومطاردين واعتقلت عددا من ذوي المطاردين للضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم.

وأفادت مصادر محلية باعتقال كل من محمد الأقرع، ونادر البلبيسي، ومحمد الخليلي بعد اقتحام منازلهم في مدينة قلقيلية.

وأعادت قوات الاحتلال اقتحام المدينة بعد انسحابها منها صباحا، واعتقلت الشاب وليد الباشا بعد مداهمة منزله .

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة حبلة جنوب قلقيلية، ونفذت حملة اعتقالات.

وأفادت مصادر محلية باعتقال كل من تامر ياسر عودة، ومراد خليل مرداوي، وعزيز نشأت شهوان، وباهر محمد درة.

وفي طولكرم، أفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال قوامها سبع آليات اقتحمت المدينة من محورها الجنوبي قادمة من مستوطنة "أفني حيفتس"، وتوجهت إلى ضاحية عزبة الجراد، ونفذت عمليات تفتيش واسعة في محيط مسجد ابو بكر الصديق وأحياء العزبة.

وداهم جنود الاحتلال مسجد ابو بكر الصديق، واعتلوا سطحه ونصبوا قناصتهم عليه، واستولوا على مبلغ مالي من تبرعات المصلين، وداهموا عمارة السفاريني ونصبوا القناصة على سطحها.

أما في نابلس، فقد اقتحمت قوات الاحتلال معززة بعدد من الآليات بينها جرافة عسكرية، مخيم بلاطة (شرقا)، وأطلقت النيران بشكل عشوائي على المنازل.

وأفاد مراسلنا باندلاع اشتباك مسلح داخل مخيم بلاطة مع قوات الاحتلال، فيما شرعت جرافة الاحتلال بتدمير البنية التحتية في حارة الحشاشين، ملحقة دمارا بأحد المحال التجارية للمرة الرابعة على التوالي.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل يزن كيالة (12 عاماً) عقب اقتحامها مخيم شعفاط.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد هاني اللوزي بعد اقتحام مخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت الشبان محمد مصطفى شاهين، ومحمد الصيفي، وأيهم السجدي، ومحمد عوض بعد مداهمة منازلهم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب عبادة فراس وائل أبو شرخ (21 عاما) من منزله في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، كما اعتقلت المواطن عبد الرحمن الفاخوري من منطقة واد الجوز في الخليل.