الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

توثيق شهادات اعتقال قاسية لأسرى من الضفة الغربية

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، تفاصيل تنكيل قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الأسرى أثناء اعتقالهم من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقال الهيئة الحقوقية الرسمية في تقرير لها اطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن تنكيل الاحتلال بالأسرى أدى للتسبب في إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة.

وأوضحت: "دهمت قوات الاحتلال منزل الأسير حمزة سليمان ارشيد (30 عامًا) من مدينة جنين واعتقلته رفقة أشقاءه خالد، صلاح الدين وعبد القادر".

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال استعانت بالكلاب الشرسة المسعورة، "التي هاجمت حمزة وقامت بعضه بيده اليسرى وإصابته بجروح بالغة".

وأشارت إلى أنه "وبالرغم من صراخ الأسير من شدة الألم، لم يتم علاجه، بل واصل جنود الاحتلال التنكيل به هو وأشقاؤه داخل الجيبات العسكرية، وضربهم بشدة وصولا إلى معتقل حوارة".

ولفتت "شؤون الأسرى" النظر إلى تعرض الأسير محمد جرادات للشبح والضرب الشديد خلال تواجده في معتقل "عتصيون" حتى فقد الوعي، بعد اعتقاله يوم 3 ديسمبر 2023 الماضي.

ونبهت إلى أن جرادات يعاني من نقص حاد بالدم وبحاجة لدواء وفحوصات عاجلة، "لكن عيادة المعتقل ترفض عرضه على الطبيب. وقد تم تحويله للاعتقال الإداري مدة 6 أشهر".

وفي شهادة أخرى، بيّنت شؤون الأسرى أن الأسير أسيد حامد، تعرض للضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال، بعد اعتقاله من منزل عائلته في بلدة سلواد شمالي شرق رام الله يوم 30 أكتوبر 2023 الماضي.

ونوهت: "ما زالت آثار الكدمات على يدي الأسير حامد وقدميه حتى يومنا هذا. كما أصيب بالتهاب شديد في إصبع قدمه اليمنى، وطلب العلاج أكثر من مرة، إلا أن طلبه قوبل بالرفض من قبل إدارة السجن".

ولفتت "هيئة الأسرى" إلى أن سلطات الاحتلال قامت بتحويل الأسير "حامد" إلى الاعتقال الإداري، "وقد صدر قرار تمديد جديد لمدة 6 أشهر أخرى".