الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مدير الاستخبارات الأمريكية يزور "إسرائيل" سرًا.. لماذا؟

حجم الخط
مدير الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي إيه ويليام بيرنز.jpg
القدس – وكالة سند للأنباء

قالت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، إنّ مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" ويليام بيرنز، يزور "إسرائيل" سرًا.

وأضافت القناة الإسرائيلية، أنّ "بيرنز" التقى خلال زيارته رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس "الموساد" الإسرائيلي دافيد برنياع، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول مدة الزيارة أو جدول أعمالها.

فيما نقل موقع "أكسيوس" الأميركي عن مصادر مطلعة أن "بورنز" وصل "إسرائيل" لبحث مفاوضات صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس" مع "نتنياهو" ورئيس الموساد.

أما صحيفة "يديعوت احرونوت"، فقد ربطت عبر موقعها الإلكتروني، بين زيارة "بيرنز" وتصريحات "نتنياهو" بأنه لن يكون هناك وفد آخر لمفاوضات القاهرة بشأن مفاوضات صفقة التبادل.

ويوم الثلاثاء الماضي شارك "بيرنز" في لقاءٍ رباعي في العاصمة المصرية القاهرة، ضم رئيس "الموساد"، ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وبحث اللقاء صفقة لتبادل أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال، بأسرى إسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية، ووقف إطلاق نار في قطاع غزة الذي يتعرض لحربٍ إبادة منذ 132 يومًا أدت إلى استشهاد 28 ألفا و663 فلسطينيا، وإصابة 68 ألفا و395 آخرين، معظمهم أطفال ونساء، كما تسببت هذه الحرب في تدمير هائل للبنية التحتية، مخلفة كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وتقدّر سلطات الاحتلال وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في قطاع غزة، بينما تحتجز في سجونها قرابة 9 آلاف فلسطيني؛ في ظروف اعتقالية صعبة وانتهاكات تتصاعد يومًا بعد آخر.