الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نجل ترامب يمثل أمام الاستخبارات الأمريكية

حجم الخط
ابن ترامب الأكبر
واشنطن - وكالات

قالت وسائل إعلام أميركية أنّ دونالد ترامب جونيور، الابن البكر للرئيس دونالد ترامب، قَبِل يوم الثلاثاء بعد طول ممانعة، على المثول أمام لجنة في مجلس الشيوخ في حزيران/يونيو للإدلاء بإفادته في قضية تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016.

واستدعت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ التي يسيطر عليها حلفاء والده الجمهوريون ترامب الابن لاستيضاحه بعض النقاط المتعلّقة بالتحقيق الذي أجراه المحقّق الخاص روبرت مولر بشأن تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية.

ويدير دونالد ترامب جونيور (41 عامًا) حاليًا منظمة ترامب، الامبراطورية العقارية للعائلة، أدلى بشهادته في 2017 أمام لجان في مجلس الشيوخ على مدى ساعات عديدة، لكنّه رفض هذه المرة تلبية دعوة اللجنة ممّا دفعها لاستخدام صلاحياتها وإصدار مذكرة جلب بحقه.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها الكونغرس لإصدار مذكرة إحضار بحقّ أحد أفراد عائلة الرئيس.

وتريد اللجنة الاستماع للمرة الثانية لدونالد ترامب جونيور في إطار هذا التحقيق الذي انتهى في آذار/مارس، ولم يخلص إلى أدلّة على حصول تآمر بين موسكو وفريق المرشح الجمهوري خلال حملة الانتخابات الرئاسية.

وتحاول اللجنة استيضاح ابن الرئيس عن تصريحات أدلى بها يومذاك وتتعلّق خصوصًا بقضية مشروع بناء برج ترامب في موسكو.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ دونالد ترامب الابن رفض الحضور طوعًا إلى مجلس الشيوخ للإدلاء بإفادته أمام لجنة الاستخبارات وعرض بدلًا من ذلك الردّ على اسئلة اللجنة خطيًّا، الأمر الذي رفضته الأخيرة وردّت عليه بإصدار أمر استدعاء.

وأوضحت وسائل إعلام أميركية أنّ ترامب الابن توصّل، بعد شدّ حبال استمرّ أيامًا بينه وبين رئيس اللجنة السناتور الجمهوري ريتشار بور، إلى اتفاق يوافق بموجبه على حضور جلسة الاستماع مقابل تقصير أمدها.

وستعقد الجلسة في مطلع حزيران/يونيو أو في منتصفه وربما يتم تحويلها إلى جلسة مغلقة، مع  تقصير أمدها بحيث لا تستغرق سوى بضع ساعات.