الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مظاهرات في الضفة ومدن عربية دعما للمقاومة ونصرة لغزة

حجم الخط
مسيرات.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

خرجت مظاهرات، اليوم الجمعة، في عدد من المدن العربية في اليمن والعراق والأردن بالإضافة إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية، دعما للمقاومة ونصرة لقطاع غزة، مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية العدوانية على القطاع.

وانطلقت عقب صلاة الجمعة في مدينة رام الله، مسيرة حاشدة إسنادا لقطاع غزة، وتنديدًا بالحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل لليوم الـ133 على التوالي.

وجابت المسيرة شوارع المدينة وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال، ومطالبة بوقف العدوان والإبادة جماعية.

وشارك آلاف اليمنيين في صعدة شمالي اليمن، بمسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة، ردد المشاركون فيها هتافات تؤكد استمرار وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، وأشادوا بالعمليات التي ينفذها الحوثيون ضد السفن الحربية الأميركية والبريطانية والسفن الأخرى المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وأشاد المتظاهرون ببطولات المقاومة الفلسطينية في غزة، واستنكروا التخاذل العربي والإسلامي تجاه فلسطين، كما طالبوا بفتح ممرات آمنة للوصول إلى فلسطين والمشاركة في الدفاع عنها.

كما خرجت مسيرة حاشدة في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ندد المشاركون فيها بالحرب العدوانية على غزة.

وفي العراق، خرجت مسيرة مركزية في حي الجهاد وسط العاصمة بغداد وانضمن لها عدة مسيرات قدمت من مناطق مختلفة، ورفع المتظاهرون خلالها لافتات تؤيد المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي وترفض التهجير القسري للفلسطينيين، وتطالب بوقف الحرب على غزة فورا، ونددوا بالتواطؤا الدولي والتخاذل العربي عن نصرة الفلسطينيين.

وجاءت مسيرات العراق بتنظيم من عدة قوى عراقية تطالب بفتح المجال أمام الجيش العراقي للمشاركة في هذه الحرب التي يصفونها بالجهاد المقدس لتحرير الأرض العربية المحتلة.

وفي الأردن، خرجت مظاهرات في العاصمة عمان ومحافظات أخرى من بينها الكرك، رفعت فيها لافتات تطالب بوقف ما سموه "جسر العار"، في إشارة إلى استمرار تصدير البضائع إلى "إسرائيل"، داعين لإقامة جسر بري إلى قطاع غزة.

كما طالبت المظاهرات في الأردن بإلغاء اتفاقية وادي عربة للسلام مع "إسرائيل"، وقطع كافة العلاقات السياسية والاقتصادية معها.