الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أنصار الله" تستهدف سفينة نفطية بريطانية بالبحر الأحمر

حجم الخط
هجوم على سفينة إسرائيلية.jpg
صنعاء – وكالة سند للأنباء

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثي اليمنية، اليوم السبت، أن القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانية "Pollux" في البحر الأحمر بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدأن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

وذكر بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله"، أن هذه العملية تأتي "انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطينيِّ، وضمن الرد على العدوان الأمريكيّ البريطانيّ على بلدنا".

وأكدت القوات المسلحة استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربيّ ضدَّ الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، "حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة".

وشددت على أنها لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعاً عن اليمن، وتأكيداً على استمرار التضامن العمليّ مع الشعب الفلسطيني.

ويستهدف الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين ثاني 2023 الماضي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر؛ تضامنا مع قطاع غزة الذي يواجه حربًا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي.

ويعيش في قطاع غزة نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 134 يومًا، مخلّفا إلى جانب الضحايا دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.