الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ارتقى خلالها 44 شهيدًا مدنيًا..

"غـزّة مُـبـاشـر".. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في المحافظة الوسطى

حجم الخط
مجزرة في غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

استشهد 44 فلسطينيًا وأُصيب 80 آخرون مساء اليوم السبت؛ جراء مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب سلسلة غارات نفذها الطيران الحربي "الإسرائيلي" استهدفت عدة منازل في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إنّ طائرات الاحتلال أغارت في وقتٍ متزامن على عدة مناطق في المحافظة الوسطى سُمع على إثرها أصوات انفجارات ضخمة، وشُوهد تصاعد كثيف لأعمدة الدخان من الأماكن المستهدفة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح مقتضب  مساء اليوم، أن 44 شهيدًا و80 جريحًا، ارتقوا، جراء استهداف إسرائيلي لـ 9 منازل في محافظة وسط قطاع غزة.

وعُرف من العوائل المستهدفة: ناصر، أبو أسد، أبو السعيد، المبحوح، أبو سلطان، أبو ربيع، ونصار، موزعة على مناطق النصيرات، ودير البلح، والزوايدة، وسط قطاع غزة.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر طبية أنّ المواطنون والطواقم الطبية تمكنوا من انتشال جثامين الشهداء، وعشرات الجرحى، فيما لا يزال البحث جاريًا عن مفقودين تحت الأنقاض.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم 134 على التوالي، إذ يستمر جيش الاحتلال في قصف مناطق عدة في القطاع، بالإضافة إلى الاستمرار في العملية البرية المكثفة في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، حيث استهدف مجمع ناصر الطبي، على مدار الأيام الماضية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 28 ألفًا و858 شهيدًا، و68 ألفًا و667 مصابًا، إضافة إلى آلاف الضحايا، الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 9 مجازر بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و125 إصابة.

وبيّن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن قوات الاحتلال ارتكبت منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي 2,512 مجزرة، تسبب بـ 35 ألفًا و858 شهيدًا ومفقودًا، بالإضافة لـ 68 ألفًا 677 مصابًا بجراح متفاوتة.