الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

رفح تحت النار..

محدث بالفيديو اليوم الـ 135 من حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.. آخر التطورات

حجم الخط
غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها "إسرائيل" في قطاع غزة يومها الـ 135 على التوالي، في ظل استمرار المجازر والجرائم بحق المدنيين والنازحين في مختلف مناطق القطاع، وتحت سمع ونظر العالم الذي لم يحرّك ساكنًا ولم يضع حدًّا لآلة الحرب والموت الإسرائيلية.

وتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق القطاع، واستهداف منازل المواطنين وخيامهم في مناطق نزوحهم التي ادّعى الاحتلال أنها مناطق آمنة.

 وارتقى 7 شهداء من عائلة العفيفي بقصف الاحتلال منزلهم بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقصفت الزوراق الحربية الإسرائيلية ساحل بحر مدينة رفح فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الغربية والجنوبية لخان يونس.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق البطن السمين وقيزان النجار جنوب خانيونس

وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصلت شهيدة وإصابات لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف إسرائيلي لمنزل عائلة الطواشى ولمنزل عائلة حمد في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ومع بداية اليوم الـ 135، كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف مدينة رفح بالقصف المدفعي والزوارق البحرية، حيث استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بحر وشاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال شرق مدينة رفح.

كما جددت قوات الاحتلال قصف خانيونس جنوب قطاع غزة، في حين استهدفت طائرات الاحتلال شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أن جميع الإصابات في خانيونس يتم نقلها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وذلك بعد خروج مستشفيات المدينة كافة عن الخدمة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء، وإسعاف عدد من الجرحى، في ساعة متأخرة من الليلة، داخل قطعة أرض لعائلة الشاعر يسكنها عدد من النازحين نتيجة استهدافها بطائرات الاحتلال الاسرائيلي مساءً شرق رفح، فيما لا يزال البحث جارِ عن عدد آخر من المفقودين تحت الأنقاص.

كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى فارغا بجوار مسجد ذو النورين بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية برفح.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و858 شهيدا، و68 ألفا و677 إصابة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبينت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي، أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 83 شهيدا و 125 إصابة.