الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

محدث اليوم الـ237 لحرب الإبادة الجماعية على غزة.. آخر التطورات

حجم الخط
جباليا.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، منذ 237 يومًا على التوالي، موقعة المزيد من الشهداء والجرحى، وسط استهداف مكثّف لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال النار من طائرات "كواد كابتر" في محيط مدارس بيت لاهيا التي تأوي النازحيين شمال غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال وسط وشرق مدينة رفح، وجددت قصفها على جباليا شمال القطاع.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت عمارة كحيل قرب مفترق السامر وسط مدينة غزة.

وارتكب الاحتلال مجزرة مساء الخميس في بيت حانون استشهد خلالها 8 مواطنين هم زوجان من عائلة عدوان وأبنائهما.

وارتقى شهيدان مياء الخميس في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة الحي السعودي 2 غربي مدينة رفح.

ومنذ فجر اليوم الخميس، استشهد 19 مواطنًا جراء القصف المتواصل على رفح، حيث جددت مدفعية الاحتلال قصفها لعد مناطق بالمدينة.

ومساء الخميس، ارتقى شهيد وأصيب مواطنون مدنيون في قصف إسرائيلي لمركبة قرب مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية المختصة، جثامين ثلاثة شهداء من تحت ركام منزل المواطن "عزام أبو جراد" في شارع الرضيع بمدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والذي تعرض في وقت سابق لقصف جوي إسرائيلي.

ونوهت مصادر محلية إلى ارتقاء شهداء بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة "المطوق" في شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال قطاع غزة. بينما استشهد ثلاثة نازحون باستهداف مدنيين نازحين عادوا إلى مدرسة إيواء داخل مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأُبلغ عن شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، إلى جانب 9 شهداء وعدة إصابات في استهداف آخر لمنزل في بيت حانون شمالي القطاع.

ووصل شهيد من مخيم جباليا إلى عيادة الشيخ رضوان بمدينة غزة، بعد أن ارتقى في قصف سابق خلال اجتياح قوات الاحتلال المخيم.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية، النار، على وسط مدينة رفح. بينما استهدف قصف مدفعي مناطق جنوب شرق مدينة خانيونس.

واندلع حريق في مخزن قماش بشارع "السكة" بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة جراء سقوط قذيفة مدفعية. وكان جيش الاحتلال قد شنّ غارة جوية على الحي، وأطلق قذائف مدفعية صوب حي الشيخ عجلين غرب غزة.

وواصلت قوات الاحتلال عمليات نسف المنازل في محيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة في مدينة غزة، تزامنًا مع غارات جوية على المناطق الشمالية لشمال قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال وطائرات "الكواد كابتر" الفلسطينيين في مخيم جباليا. وجددت قصف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن حرائق كبيرة اندلعت نتيجة القصف المدفعي المتواصل على رفح، مشيرًا لاستشهاد مواطن وإصابة عدد آخر جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الأهالي عند لفة بدر غرب المدينة.

واستشهد 7 مواطنين على الأقل في قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية على مركز للنازحين شمال قطاع غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال الطابق الثالث من عيادة الوكالة بمخيم المغازي.

وفي جباليا شمال القطاع، أصيب عدد من المواطنين بحراح مختلفة، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليهم بعد عودتهم لتفقد بيوتهم في المخيم.

كما استشهد مواطن وأصيب 6 آخرين إثر استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم.

أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفًا مدفعيًا استهدف غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، صباح اليوم الخميس.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة شمال البريج وفي منطقة وادي غزة وجحر الديك والمغراقة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال الزنة والقرارة شرق خانيونس جنوب القطاع، وغرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفجر اليوم، استشهد 4 مواطنين وأصيب 15 آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة زقوت في بلوك C في مخيم النصيرات وسط القطاع.