الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

العدوان يدخل يومه الـ 136..

"إسرائيل" تواصل حربها على المدنيين والمستشفيات في قـطاع غـزة

حجم الخط
818e9fb5-ff2a-44bc-8b79-ee04ddbe6371.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة يومها الـ 136 على التوالي، اليوم الاثنين، ولا زال جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر وجرائم الحرب بحق المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع، ومحاصرة المستشفيات واحتجاز طواقمها وقطع الإمدادات عنها.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على مناطق شرق دير البلح وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة القرارة شرق خانيونس ودير البلح وسط القطاع.

ومع بداية اليوم الـ 136، شنت قوات الاحتلال غارة على المناطق الغربية بمدينة غزة ومحيط شارع الجلاء.

وانشلت جثامين 7 شهداء جدد، مساء امس الأحد، من تحت أنقاض منزل عائلة حمد بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 20، في حين لا يزال مصير آخرين مجهولًا تحت الركام.

كما ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة بركة في منطقة البروك بدير البلح إلى 7 شهداء، بينهم 3 أطفال، بعد أن وصل عدد كبير من النازحين أمس إلى المنزل المستهدف من مدينة رفح بعد تخوفهم من العملية البرية هناك.

وأطلق الاحتلال قنابل إنارة في محيط أبراج مدينة حمد غرب خانيونس، بينما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على غرب مدينة غزة.

واستشهد 5 مواطنين بقصف إسرائيلي استهدف مواطنين أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات في مدينة غزة.

واستشهد 5 من الأطفال والنساء، بقصف الاحتلال منزلاً في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ويوم أمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و985 شهيدا، بالإضافة لـ 68 ألفا و883 إصابة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي.

وبينت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 127 شهيدا و205 إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء امس، الطبيب ناهض أبو طعيمة، مدير مستشفى الجراحة في مجمع ناصر بخانيونس.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الطبية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس. محملًا الاحتلال مسؤولية الجرحى والطاقم الطبي في مجمع ناصر.

وذكرت وزارة الصحة أن 150 مريضا لا يستطيعون الحركة مكدسون داخل غرف وممرات المبنى القديم بمجمع ناصر الطبي دون رعاية طبية بعد اعتقال 70 من إدارة المجمع وطواقمه الطبية.

وأكدت الوزارة، في تصريح صحفي، أن الاحتلال يرفض إخلاء المرضى لتلقي العلاج في مستشفيات أخرى، ما يعرض حياتهم للخطر، منهم 7 مرضى عناية المركزة و5 مرضى غسيل كلى و 3 مواليد في الحضانة، بالإضافة إلى حالات الحروق والبتر والشلل الرباعي والولادة وغيرها.

وتمكنت وزارة الصحة -لاحقا- بجهود من منظمة الصحة العالمية، من إخلاء 14 مريضاً من مجمع ناصر إلى مستشفيات جنوب قطاع غزة، منهم 5 مرضى غسيل كلى و3 حالات عناية مركزة.