الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث حزب الله يُواصل استهداف جنود ومواقع الاحتلال

حجم الخط
موقع الراهب.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

تبنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم الأربعاء، 12 عملية نفذتها ضد أهداف ومستوطنات وثكنات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوبي لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في بلاغات عسكرية مُتعددة، اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، إن عملياته تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وأضاف: "ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية في جنوبي لبنان، وآخرها في قرى حولا وبليدا وعيتا ‏وكفر كلا والخيام".

وقصفت المقاومة الإسلامية في لبنان، ‏مستوطنة "المطلة" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في شمالي فلسطين المحتلة، وتموضع جنود الاحتلال فيها ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة.‏

واستهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر الأربعاء ثكنة ‏زرعيت التابعة لقوات الاحتلال "بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة"، وفق بيان لـ "حزب الله".

وأشارت المقاومة في لبنان إلى أنها استهدفت بعد ظهر اليوم أيضًا ‏موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة. مؤكدة "إصابته بشكل مباشر".‏

وقصف حزب الله بـ "الأسلحة المناسبة"، موقع "‏رويسات العلم" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة "وأصابه إصابةً مباشرة". بالإضافة لاستهداف تجمعًا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع "المرج"، بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابةً مباشرة.‏

وأكمل في بيان آخر: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم ‏الأربعاء مبنيين يتموضع فيهما جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم ‏بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابتهما إصابةً مباشرة".

ونوه إلى استهداف ‌‏تموضعًا عسكريًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، في مستوطنة "شوميرا"، وآخر في مستوطنة "إيفن مناحم" بالأسلحة المناسبة وأصابوه ‏إصابةً مباشرة.‏

وجددت المقاومة الإسلامية في لبنان، عصر اليوم الأربعاء، استهداف مستوطنة "المطلة" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في شمالي فلسطين المحتلة.

وأوضح حزب الله في بيان هو الـ 9 اليوم: "بعد ظهر اليوم ‏الأربعاء استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي عملية هي الـ 10، منذ صباح اليوم، قال حزب الله إن ‌‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا من بعد عصر يوم الأربعاء، موقع "‏رويسات العلم" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.‏

وفي استهداف جديد لمستوطنة "أفيفيم"، أشارت المقاومة الإسلامية في لبنان إلى أنها استهدفت تموضعاً ‏عسكرياً لجنود العدو الإسرائيلي في المستوطنة "بالأسلحة المناسبة واوقعوا من فيه بين قتيل ‏وجريح".

وجاء في بيان العملية الـ 12 منذ صباح اليوم: "رداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وخصوصاً الاعتداء على المدنيين في مجدل ‏زون استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مساء اليوم الأربعاء ‏مستوطنة متسوفا بصواريخ الكاتيوشا".