الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: الاحتلال يُواصل الاستخفاف بالمجتمع الدولي

حجم الخط
حماس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على أن تصويت كنيست الاحتلال "الإسرائيلي" بالأغلبية على قرار يرفض الاعترافات أحادية الجانب بالدولة الفلسطينية، "استمرارٌ لنهج الكيان النازي المتنكر لحقوق شعبنا في التحرّر والاستقلال".

وقالت حركة "حماس" في تصريح صحفي لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الأربعاء، إن ذلك التصويت استخفافٌ بالمجتمع الدولي وبالمقررات الأممية التي تؤكد على حقوق شعبنا الوطنية وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير.

وأكملت: "هذا التصويت يضع المجتمع الدولي والأمم المتحدة أمام اختبارٍ حقيقيٍ لرفض إملاءات الاحتلال، وقراراته الباطلة في أصلها".

وأوضحت حماس، أن قرارات الاحتلال تستهدف "طمس القضية الفلسطينية عبر الاستمرار في حرب الإبادة التي تتم برعاية ودعم من إدارة الرئيس بايدن".

واعتبر أن "المجتمع الدولي مطالب باتخاذ خطواتٍ عملية لدعم حق شعبنا في تقرير مصيره، والاعتراف بدولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

وتبنى "الكنيست الإسرائيلي"، في وقت سابق اليوم، بأغلبية كبيرة إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الرافض لإقامة دولة فلسطينية "من جانب واحد"، بعد تزايد الدعوات الدولية لإحياء جهود التسوية على أساس حل الدولتين.

وفي بيان، قال حزب الليكود، الذي يتزعمه نتنياهو، إن 99 من أصل 120 نائبا في الكنيست صوتوا لصالح الإعلان الذي أقرته الحكومة في وقت سابق.

ويقول الإعلان إن أي اتفاق دائم مع الفلسطينيين يجب أن يتم التوصل إليه من خلال مفاوضات مباشرة بين الجانبين، وليس من خلال إملاءات دولية، حسب وصف الحكومة الإسرائيلية.

وقال نتنياهو، أول أمس الاثنين، إن "الجميع يعلم أنني أنا من عرقلت على مدى عقود قيام دولة فلسطينية من شأنها أن تعرض وجودنا للخطر"، وأشار إلى أن موقفه تعزز في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.