الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الصفدي: بربرية العدوان على غزة لا توصف

حجم الخط
أيمن الصفدي.jpeg
عمّان| لاهاي - وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن "إسرائيل" تفرض التغيير الديمغرافي وتحرم الفلسطينيين من بيوتهم. مؤكدًا أنها "ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة وتدمر حياة أكثر من 2.3 مليون فلسطيني".

وأضاف الصفدي أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس: "لا كلمات تصف بربرية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإسرائيل لا تفعل ما عليها في حماية المقدسات الإسلامية".

ونوه إلى أن "نصف مليون فلسطيني في قطاع غزة يموتون جوعًا ويعانون أسوأ مراحل المجاعة، بينما لا تكترث إسرائيل بالقانون الدولي، وسُمح لها بعدم الاكتراث".

وشدد الوزير الأردني على أن "إرهاب المستوطنين (في الضفة الغربية والقدس) شر يتفاقم والضحايا هم الفلسطينيون الأبرياء وبيوتهم ومقدراتهم".

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 139 على التوالي، شنّ حرب إبادة جماعية وارتكاب جرائم حرب ومجازر بحق أكثر من 2 مليون مدني فلسطيني في قطاع غزة.

وفي تقريرها اليومي الإحصائي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدًا و132 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المُستمر منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 29410 شهداء، و69465 مصابًا بجراح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.