الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الصحة: الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية للمرضى بمستشفى ناصر

حجم الخط
نقل شهداء أطفال.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة اليوم الخميس، إنّ الطواقم الطبية في مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، عاجزة عن تقديم الرعاية لعشرات المرضى.

وأوضح القدرة في تصريحاتٍ صحفية، تابعتها "وكالة سند للأنباء" أنّ 120 مريضًا يمكثون على أسرّة مستشفى ناصر، لكن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية لهم.

ولفت المتحدث باسم الوزارة النظر إلى أنّ أكثر من 25 من الطواقم الطبية بلا طعام، أو كهرباء في مستشفى ناصر.

وكان كبير مسؤولي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، في الأراضي الفلسطينية المحتلة جوناثان ويتال، قد وصف الوضع في مستشفى ناصر، بأنه "أصبح مكاناً للموت لا التعافي".

وفي إفادتها عن الأوضاع في مستشفى ناصر، أكدت منظمة الصحة العالمية قبل يومين، أنّ غارة إسرائيلية تسببت في انقطاع الكهرباء والمياه الجارية في المستشفى، محذرة من أنّ أكوام النفايات الطبية والقمامة تؤدي إلى انتشار الأمراض.

وفي الأيام الماضية، داهمت قوات الاحتلال المجمع الطبي، وهو واحد من آخر وأكبر المستشفيات التي لا تزال تعمل في قطاع غزة، فيما اعتقلت عددًا من المتواجدين في المستشفى، وأجبرت آلاف النازحين على الخروج منه.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت 29410 شهيدًا، و69465 مصابًا معظمهم أطفال ونساء، الأمر الذي أدى إلى مثول "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية.