الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الحوثي: أدخلنا سلاح الغواصات بعملياتنا ونتجه للتصعيد

حجم الخط
الحوثيون.jpg
صنعاء - وكالة سند للأنباء

أعلن زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ الجماعة أدخلت "سلاح الغواصات" في هجماتها على السفن البحرية، مؤكدًا أنّ ذلك يأتي في إطار التضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة في قطاع غزة.

وقال الحوثي في كلمة له، إنّ "الجماعة نفذت 13 عملية مهمة خلال الأسبوع الحالي في البحر، والعدو لم يتمكن من وقفها أو الحد منها"، إضافة إلى استهداف "48 سفينة في البحرين الأحمر والعربي" حتى الآن.

وأكد أنّ "العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي، وباب المندب وخليج عدن، مستمرة وتتجه نحو التصعيد".

وأضاف أنّ الأميركيين والبريطانيين يحاولون "حجب المعلومات، ودفع السفن لرفع أعلام دول أخرى بهدف التمويه، لكنهم "فشلوا في ذلك".

وتحدث زعيم الحوثيين عن وجود "إنجاز معلوماتي فاجأ العدو، وهو حصولنا على معلومات عن هوية مالك السفينة وتبعيتها ووجهتها".

وحذر أي دولة تريد أن تبقى سفنها آمنة في البحر الأحمر من "الانضمام إلى العمليات الأميركية والبريطانية"، مضيفاً أن الأميركيين "ورطوا أنفسهم في العدوان ضدنا، وهو ما أثر سلباً على شركاتهم ونشاطهم التجاري".

وشدد على استمرار الحوثيين في عملياتهم مع توجه نحو "التصعيد بالتزامن مع تواصل الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو (الاحتلال الإسرائيلي) في قطاع غزة".

ومنذ مطلع العام الجاري، تشن دول متحالفة تقودها واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع" لجماعة الحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن؛ رداً على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.