الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

محدث الصحة: الاحتلال يعاود اقتحام "ناصر الطبي"

حجم الخط
مجمع ناصر الطبي.jpg
خانيونس - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي -مساء الخميس- عاودت اقتحام مجمع ناصر الطبي بأربع ناقلات جند قبل قليل.

وجاء هذا التطور بعد عدة ساعات من إعلان الوزارة انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، من مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، عقب اقتحامه منذ أيام واحتجاز كوادر طبية ومرضى داخله، بظروف قاسية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها مساء اليوم تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال انسحبت من مجمع ناصر، فيما لا تزال تتمركز في محيطه وتُحاصره.

وأكدت الوزارة أنّ قوات الاحتلال تمنع الحركة من وإلى مجمع ناصر الطبي، كما أنها تمنع إصلاح خزانات المياه وشبكة الصرف الصحي، وتشغيل المولد الكهربائي فيه.

وأوضحت أنّ كوادر ومرضى مجمع ناصر الطبي بلا ماء للشرب أو للنظافة الشخصية وبلا طعام، وبلا كهرباء، وبلا اكسجين، وبلا مقومات علاجية.

ونبّهت وزارة الصحة، إلى أنّ الطواقم الطبية دفنت 13 شهيدًا داخل مجمع ناصر، من المرضى الذين استشهدوا نتيجة توقف المولدات الكهربائية والأكسجين.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة، استهداف الكوادر الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية، ما أدى لخروج العشرات منها عن الخدمة بشكل كلي أو جزئي.

ويشن الاحتلال منذ أكتوبر/ تشرين أول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت حتى اليوم الخميس 29 ألفا و420 شهداء، و69 ألفا و465 مصابًا، ومعظم الشهداء والجرحى نساء وأطفال، وفق معطيات وزارة الصحة.

وتسببت الحرب أيضًا في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.