الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"لازاريني": دعواتنا لإرسال المساعدات لغزة لقيت آذانًا صماء

حجم الخط
لازاريني.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إنّ دعوات الوكالة لإرسال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، تم رفضها ولقيت آذانا صماء.

وأكد "لازاريني" في تصريحاتٍ أوردتها قناة الجزيرة الفضائية، أن آخر مرة تمكنت فيها الوكالة من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، كانت في 23 من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

واستدرك المفوض العام لـ "أونروا" أنّه لا يزال من الممكن تجنب المجاعة في قطاع غزة؛ إذا توفرت ما وصفها بالإرادة السياسية الحقيقية.

وتتهم منظمات محلية ودولية، "إسرائيل" باستخدام الجوع سلاحا ضد أكثر من نصف مليون مواطن، الذين لا يزالون في مدينة غزة وبلدات شمال القطاع، وتتركهم للمجاعة تفتك بأجسادهم، من أجل إجبارهم على النزوح جنوبا.

وقبل يومين، حذرت الأمم المتحدة من أن القيود الإسرائيلية المفروضة على قطاع الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية في غزة تؤدي إلى زيادة المخاوف من انتشار المجاعة والعطش والأمراض.

وقال التقرير إن "الحصار المفروض على غزة قد يعني عقابا جماعيا، فضلا عن أن استخدام التجويع كوسيلة للحرب، يعتبر من جرائم الحرب".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المدمر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة؛ مخلّفًا حتى اليوم الأحد، 29 ألفا و692 شهيدًا و69 ألفا و879 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وتسببت الحرب أيضًا في دمار هائل وأزمة إنسانية كارثية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب الأمم المتحدة.