الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيديو حزب الله يُسقط طائرة إسرائيلية فوق لبنان

حجم الخط
صورة تعبيرية لطائرة هيرمز.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الإثنين، إسقاط طائرة إسرائيلية مُسيرة فوق الأراضي اللبنانية، عقب استهدافها بصاروخ أرض جو.

وقال حزب الله في بيان له تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية قامت بإسقاط مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع "هرمز 450" ‏بصاروخ أرض جو.

وأكد أن العملية تمت فوق منطقة إقليم التفاح، "وقد شوهدت وهي تسقط بالعين ‏المجردة". منوهًا إلى أن العملية "جاءت دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة".

وجاء في بيان حزب الله: "وتؤكد المقاومة الاسلامية أن أعين مجاهديها ستبقى ساهرة وستواصل تصديها ‏لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية".

وفجر اليوم الإثنين، أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية استهداف قوة ‏إسرائيلية في موقع البغدادي ومحيطه "بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة"، وفق بيان آخر لـ "حزب الله".

ونبه حزب الله في بلاغ عسكري ثالث، إلى أن مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية استهدفوا ظهر اليوم الإثنين، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع حدب ‏يارين بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

وتبنى في بيان آخر قصف مستوطنة "شتولا" شمالي فلسطين المحتلة. مؤكدًا: "‌‏‌استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ظهر اليوم الإثنين مستوطنة شتولا بالأسلحة الصاروخية".

من جانبه، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن صاروخًا أطلق من لبنان أصاب طائرة إسرائيلية بدون طيار تابعة للجيش ما أدى لسقوطها في الأراضي اللبنانية.